Close ad

العلمين الجديدة تفتح أبواب رزق.. فرص عمل بالآلاف للشباب.. عاملون يكشفون تجارب ناجحة في العمل بالمدينة / فيديو

7-8-2023 | 21:15
العلمين الجديدة تفتح أبواب رزق فرص عمل بالآلاف للشباب عاملون يكشفون تجارب ناجحة في العمل بالمدينة  فيديوبوابة الأهرام ترصد أعمال التطوير وفرص العمل في مدينة العلمين الجديدة
العلمين الجديدة : داليا عطية - تصوير : محمد شعلان

لا تزال جولة "بوابة الأهرام" الميدانية، مستمرة داخل المدينة الساحرة، مدينة العلمين الجديدة التي تحولت بجهود خير جنود الأرض من حقل ألغام إلى مركز سياحي عالمي يجتذب كل السائحين من كل بلاد العالم، وتصطف البقية على قائمة الانتظار في الفنادق التي وصلت نسبة إشغالها إلى 100%، منتظرين أن يغادر أحدهم ليظفرون بغرفة إقامة وسط سحر العلمين الجديدة وشواطئها الفيروزية ومياهها الزجاجية من شدة نقائها فضلا عن رمالها الناعمة وخدماتها العالمية التي تبعد عن الشاطئ بأمتار قليلة؛ حيث المطاعم والكافيهات لأشهر الماركات وغيرها من منشآت عملاقة فتحت أبواب رزق أمام آلاف الشباب من كل المحافظات؛ حيث تقف وراء كل شاب وفتاه قصة عمل حصل عليه في المدينة الوليدة على شاطء البحر المتوسط التى كانت في يومٍ ما "حدائق للشيطان" كما أُطلق عليها؛ نظرًا لكمية الألغام التي زرعت بها في الحرب العالمية الثانية ومنعت أى أحد من ارتيادها إلى أن جاءت اللحظة الحاسمة التي تجلت فيها الإرادة المصرية ونجحت الدولة بسواعد أبنائها في تحويلها إلى مدينة ساحرة عالمية، وأصبح بالفعل "العالم علمين".

في جولة اليوم التقت "بوابة الأهرام" عاملين بالمدينة الساحرة، كما وصفوها، قالوا إن المدينة اجتذبت فرص عمل كثيرة من شأنها أن تمتص بعض الضغط على فرص العمل في القاهرة، وتكون متنفسًا اقتصاديًا لكثير من الأسر المصرية.

بوابة الأهرام ترصد أعمال التطوير وفرص العمل في مدينة العلمين الجديدة

يقول مصطفى عبدالله، 25 عامًا، أنا من محافظة الشرقية، وأعمل في المدينة منذ ثلاث سنوات، ووجدت فرصة عمل كـ فني كهربائي بمجرد وصولي: "المدينة بسم الله ما شاء الله تحكي عن نفسها في الجمال والسحر الطبيعي".

بوابة الأهرام ترصد أعمال التطوير وفرص العمل في مدينة العلمين الجديدة

ويقول حسين صبري، طالب جامعي، العلمين الجديدة وفرت فرص عمل كثيرة لنا كشباب، وفي مجالات مختلفة، كالمعمار والكهرباء والطرق والفنادق: "الدولة المصرية في السنوات الأخيرة وفرت فرص عمل مباشرة وغير مباشرة عن طريق المشاريع الجديدة ومن أضخم المشاريع دي العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة".

محررة بوابة الأهرام في لقاء مع العمال في مدينة العلمين الجديدة

يضيف حسين صبري أن الطرق الجديدة التي شهدت طفرة خلال السنوات القليلة الماضية سهلت عليه الحصول على فرصة العمل في المدينة قائلًا: "أنا من أسيوط، عشان آجي هنا في العلمين الطرق الجديدة وفرت وقت كتير وراحة".

وعن انطباعه بشأن المدينة الجديدة، قال: "المكان يحكي عن نفسه، الجو هنا حلو خالص، والمصاريف حلوة، ورخيصة نسبيًا عن الأماكن التانية، ولسه في 2030 هيبقى أفضل بكتير".

بوابة الأهرام ترصد أعمال التطوير وفرص العمل في مدينة العلمين الجديدة

ويقول صبري ريان، من محافظة المنيا، المدينة وفرت فرص عمل كثيرة ومختلفة بحسب مجالات العمل، وغالبية العمال هنا طلاب وجدوا فرصة لدعم وضعهم الاقتصادي.

ويضيف أن هناك طلابًا بكليات الطب والهندسة والتجارة، يعملون معه في المشروعات المعمارية سواء السكنية أو أبراج العلمين بمنطقة نورث سكوير قائلًا: "المكان جميل وبعد كام سنة هينافس أماكن عالمية كبيرة".

بوابة الأهرام ترصد أعمال التطوير وفرص العمل في مدينة العلمين الجديدة

ويقول محمد علي، 51 عامًا، ويعمل مديرًا لأحد مشروعات أبراج المدينة، بدأنا العمل في المدينة منذ عام 2018، والآن في 2023 وقد مر 5 سنوات نشهد تحول المدينة من صحراء إلى مدينة ذكية تكنولوجية تتمتع بكل الخدمات لكل المستويات.

ويضيف أن المدينة توفر حاليًا فرص عمل لكل الفئات؛ سواء مهندسين أو سوبر فايزر، أو عمالة، وذلك يعود لحجم المشروعات القائمة في المدينة والتي تزداد بمرور الوقت وتزداد معها فرص العمل.

بوابة الأهرام ترصد أعمال التطوير وفرص العمل في مدينة العلمين الجديدة

لم تجذب مدينة العلمين الجديدة السياحة فقط بسبب تصميمها المريح للعين وتناسق ألوانها وارتفاعاتها، وإنما جذبت الآلاف من فرص العمل لكونها مدينة جديدة ينشأ معها بنية تحتية قوية من طرق وفنادق وكهرباء لتصبح المدينة متنفسًا صحيًا لمن أراد التعافي بالطبيعة المصرية الخلابة، ونفسيًا لمن أراد التجول في جنة الله على الأرض؛ حيث المياه الفيروزية التي تمسح شوائب العين بمجرد النظر إليها وتلطف شعور القلب بمجرد التأمل في نقائها، وأيضًا متنفسًا اقتصاديا لمن أراد الحصول على فرصة عمل، وما أجملها من فرصة تتيح له التمتع بمياه المدينة التي خصصت شاطئًا مفتوحًا أمام الجمهور بالمجان ليخفف العاملون بالمدينة ضغوط العمل بزيارة هذا الشاطئ ويستمتع المصطافون الآخرون الوافدون إلى المدينة.

بوابة الأهرام ترصد أعمال التطوير وفرص العمل في مدينة العلمين الجديدة

وشاطئ العلمين المجاني، هو واجهة للمدينة المليونية التي تعكس التنمية الحقيقية التي تقوم بها الدولة، وقد فتحت المدينة هذا الشاطئ أمام الجمهور ليستمتع الناس به ويشاهدون المشروعات التي جرى إنشاؤها في العلمين الجديدة من منطقة سياحية، ومنطقة ترفيهية، ومنطقة صناعية.

ويبلغ طول الشاطئ حوالي 14 كم، وقد تم تنفيذه على مرحلتين كل مرحلة منها يبلغ طولها سبعة كيلو مترات تقريبًا، وهو أطول شاطئ مفتوح في المدينة، ومن الشواطئ الفيروزية ذات المياه النقية، الساحرة، والمخطط للمدينة أن تجذب ما بين 3 إلى 4 ملايين مواطن للإقامة بها.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة