Close ad

خاصية جديدة في إنستجرام لحماية المستخدمين من الصور والفيديوهات غير المرغوبة

6-8-2023 | 14:08
خاصية جديدة في إنستجرام لحماية المستخدمين من الصور والفيديوهات غير المرغوبةانستجرام
الألمانية

 أطلق تطبيق التواصل الاجتماعي إنستجرام  خاصية جديدة تستهدف تحسين حماية المستخدمين من ظهور الفيديوهات والصور غير المرغوبة عبر خدمة المحادثة المباشرة، (دايركت ماسنجر) حيث جاء إطلاق الخاصية الجديدة بعد أسابيع قليلة من بدء اختبارها.

موضوعات مقترحة

ومع الخاصية الجديدة، سيواجه الأشخاص الذين يريدون إرسال طلبات المحادثة إلى أشخاص لا يتابعونهم  قيدين جديدين. القيد الأول، هو أنهم بدلا من إرسال عدد غير محدود من طلبات المحادثة إلى شخص ما لا يتابعهم ، سيتم السماح لهم بإرسال رسالة واحدة للشخص. ولكن عندما يقوم الشخص بقبول طلب المحادثة من المستخدم، سيتمكن الأخير من إرسال أي عدد من الرسائل إليه.

أما القيد الثاني فيتمثل في منع المستخدم من إرسال أي صور أو فيديوهات عبر الرسائل المباشرة إلى أي شخص لا يتابعه، إلا بعد أن يقبل الأخير طلب المحادثة المباشرة، وسيكون في مقدور المستخدم إرسال رسالة نصية فقط إلى الشخص الذي لا يتابعه.

 وقالت منصة إنستجرام  إن القيود الجديدة، ستحمي المستخدمين من استقبال الصور والفيديوهات غير المرغوبة من الأشخاص غير المسجلين على قوائم متابعيهم، كما لن يتمكن أن شخص غير مسجل من إرسال أكثر من رسالة إلى المستخدم. وأشارت المنصة إلى أن الخاصية الجديدة ستكون مفيدة بشكل خاص للنساء اللائي يعانين عادة من الرسائل غير المرغوبة عبر خدمة المحادثة المباشرة.

 وذكر موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن  الخاصية الجديدة تضاف إلى القيود الموجودة على إنستجرام والتي تستهدف حماية المستخدمين من المحتوى غير المرغوب. ومن هذه الخصائص خاصية "الكلمات المخفية" التي تعمل عندما تحتوي طلبات المحادثة المباشرة  على كلمات أو عبارات أو رسوم تعبيرية مسيئة، حيث يتم توجيه الرسائل مباشرة إلى ملف مخفي.  كما تحتوي منصة إنستجرام على خاصية "حدود" التي تحمي المستخدم من أي زيادة مفاجئة في عدد التعليقات أو طلبات المحادثة المباشرة  غير المرغوبة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة