Close ad

300 مليون دولار غرامة قياسية بحق شركة أمريكية تقوم بإتصالات عشوائية بالهواتف لتسويق المنتجات

4-8-2023 | 14:36
 مليون دولار غرامة قياسية بحق شركة أمريكية تقوم بإتصالات عشوائية بالهواتف لتسويق المنتجاتأرشيفية
(أ ف ب)

فرضت لجنة الاتصالات الفدرالية (FCC)، الهيئة الناظمة للاتصالات الأميركية، أكبر غرامة في تاريخها ومقدارها حوالى 300 مليون دولار، على شبكة دولية للتسويق عبر الهاتف تنشط في الولايات المتحدة ويشارك في إدارتها رجلان مُنعا سابقاً مدى الحياة من إجراء مثل هذه المكالمات.

موضوعات مقترحة

وأشارت رئيسة لجنة الاتصالات الفدرالية جيسيكا روزنوورسيل إلى أن هذه الشبكة أجرت على وجه الخصوص أكثر من خمسة مليارات مكالمة في ثلاثة أشهر في عام 2021.

وقالت اللجنة في بيان إن هذه الشبكة، التي تديرها منذ عام 2018 على الأقل شركات عدة مقرها في الولايات المتحدة والمجر وبنما، انتهكت القانون الفدرالي الأميركي والقواعد الخاصة بالتسويق الآلي عبر الهاتف.

وارتكبت الشبكة سلسلة انتهاكات بينها التسويق عبر الهاتف من دون موافقة خطية، والاتصال بأرقام مدرجة على القائمة الحمراء، واستخدام أكثر من مليون رقم مختلف لإخفاء نواياها وخداع الضحايا، وفق ما ذكرت لجنة الاتصالات الفدرالية، لافتة إلى أن الهدف كان بيع عقود لصيانة المركبات تحت ستار عقود تأمين على السيارات.

وحُدد ثمانية أشخاص كأعضاء مهمين في هذه العملية (خمسة في كاليفورنيا، واثنان في المجر وواحد في بنما)، من بينهم رجلان لهما "دور مركزي" فُرض عليهما في السابق حظر مدى الحياة من التسويق عبر الهاتف كجزء من اتفاق جرى التوصل إليه مع لجنة الاتصالات الفدرالية والقضاء في تكساس لتجنب دعوى قضائية.

وأقرت روزنوورسيل بأنه "لا يزال هناك الكثير من المحتالين. نحن نعلم أنّ ثمة جهوداً كبيرة لا يزال يتعين بذلها"، لافتة أنه سيتم اللجوء إلى وزارة العدل لتقاضي الغرامة البالغة قيمتها 299 مليوناً و997 ألف دولار.

وأضافت "مع ما يقرب 300 مليون دولار، هذه أكبر غرامة تفرضها لجنة الاتصالات الفدرالية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة