Close ad

كيف تتصرف عند انقطاع الكهرباء أثناء ركوب الأسانسير؟

2-8-2023 | 16:34
كيف تتصرف عند انقطاع الكهرباء أثناء ركوب الأسانسير؟ركوب الأسانسير
إيمان محمد عباس

يعد انقطاع التيار الكهربائي واحتجاز الناس داخل الأسانسير من المخاطر الحقيقية التي قد تعرض حياة الأشخاص للخطر، حيث يمكن أن يصابوا بالاختناق أو الإصابة بالهلع أو الذعر، وفي الحالات الأكثر خطورة يمكن أن يؤدي ذلك إلى الوفاة.

موضوعات مقترحة

"بوابة الأهرام" تستعرض خطورة انقطاع التيار الكهربائي واحتجاز الأشخاص داخل الأسانسير وكيفية التصرف في مثل هذه الحالات

يعتبر انقطاع التيار الكهربائي من أكثر الأسباب شيوعًا لحدوث مشكلات في الأسانسير، وقد يكون سببًا في احتجاز الأشخاص داخلها.

وومن المعروف أن الأشخاص الذين يحتجزون داخل الأسانسير قد يتعرضون للخطر والوفاة بسبب العوامل الخطرة المختلفة، مثل نقص الأكسجين، ارتفاع درجة الحرارة، ارتفاع ضغط الدم، والهلع والخوف.

لذلك، يجب على الأشخاص الذين يحتجزون داخل الأسانسير التصرف بحرص وفعالية لتجنب المخاطر والحد من الضرر.

الإجراءات التي يمكن اتخاذها في حالة تعطل الاسانسير:

  1. يجب على الأشخاص المحتجزين داخل الأسانسير الاتصال بالمسئولين في المبنى أو خدمة الطوارئ المحلية عبر الهاتف المحمول أو مكبر الصوت داخل الأسانسير.
  2. الاتصال بالخدمات الطبية الطارئة: يجب الاتصال بخدمة الطوارئ في أسرع وقت ممكن لإبلاغهم بالحادثة ولطلب المساعدة في إنقاذ الأشخاص المحتجزين داخل الأسانسير.
  3. الحفاظ على الهدوء: يجب على الأشخاص المحتجزين داخل الأسانسير الحفاظ على الهدوء وعدم الذعر، وذلك لتجنب الإصابة بالهلع أو الذعر الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحالة وزيادة خطر أي إصابة.
  4. الاستخدام الآمن لمصابيح الطوارئ: يجب استخدام مصابيح الطوارئ المتوفرة داخل الأسانسير بحذر، وعدم توجيهها بشكل مباشر إلى العينين، وذلك لتجنب التعرض لإصابات العين.
  5. استخدام الهواء المتوفر: يجب استخدام الهواء المتوفر داخل الأسانسير بحذر، وذلك لتجنب تلوث الهواء بثاني أكسيد الكربون الناتج من تنفس الأشخاص المحتجزين.
  6. المحافظة على الاتصال: يجب المحافظة على الاتصال داخل الأسانسير، من خلال استخدام هاتف المحمول أو مكبر الصوت المتوفر داخل الأسانسير، وذلك لإبلاغ الجهات المسئولة عن الحالة ولتلقي الإرشادات اللازمة.
  7. التحلي بالصبر: يجب التحلي بالصبر والتظاهر بالهدوء، وعدم المحاولة لفتح الأبواب بنفسهم أو التحرك بطرق خاطئة داخل الأسانسير، وذلك لتجنب تعريض النفس والآخرين للخطر.
  8. اتخاذ التدابير الأمنية: يجب الحرص على اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لتجنب الإصابة بالإصابات البدنية، مثل الجروح أو الكسور، وذلك من خلال تجنب الحركات الخاطئة داخل الأسانسير والابتعاد عن الجدران والأرضية والأسطح الحادة.
  9. استخدام الهاتف المحمول: إذا كان لدى الأشخاص المحتجزين هواتف محمولة، فيمكن استخدامها للاتصال بالمسئولين في المبنى أو أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء لطلب المساعدة.
  10. البحث عن الأجهزة الموجودة داخل الأسانسير: قد يوجد داخل الأسانسير بعض الأجهزة المفيدة مثل مصابيح الطوارئ وأزرار الاتصال بالخدمة الفنية أو خدمة الطوارئ، البحث عن الأكسجين: إذا كانت مدة الاحتجاز طويلة، فيمكن البحث عن مصدر للأكسجين داخل الأسانسير، مثل قناع أكسجين يوجد عادة داخل الأسانسيرات.
  11. الابتعاد عن الأبواب: قد يكون من الممكن للأشخاص المحتجزين الابتعاد عن الأبواب والاحتماء في مكان آخر، إذا كان هناك خطر على حياتهم أو إذا كانت درجة الحرارة داخل الأسانسير مرتفعة.

أسباب تمنع الأشخاص من استعمال السلم

  1.  الأشخاص الذين يعانون من إعاقة جسدية قد تجعلهم غير قادرين على طلوع السلالم.
  2. الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية قد تجعلهم غير قادرين على طلوع السلالم، مثل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب أو صعوبات في التنفس.
  3.  الأشخاص الذين يحملون أشياء ثقيلة أو كبيرة قد تجعلهم غير قادرين على طلوع السلم.
  4.  الأشخاص الذين يعانون من دوار أو تشوش في الرؤية والذي يمكن أن يؤدي إلى فقدان التوازن والسقوط.
  5.  الأشخاص الذين يستخدمون كراسي متحركة أو عكازات ولا يمكنهم استخدام السلالم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: