Close ad

فتح باب التسجيل في الدفعة 44 من منحة التدريب الاحترافي

2-8-2023 | 14:47
فتح باب التسجيل في الدفعة  من منحة التدريب الاحترافيصورة أرشيفية
فاطمة سويري

ينظم معهد تكنولوجيا المعلومات الدورة الرابعة والأربعين من برنامج منحة التدريب الاحترافي ومدتها تسعة أشهر، في الفترة من 1 أكتوبر 2023 إلى 30 يونيو 2024.ويقدم المعهد من خلال البرنامج 1500 منحة تدريبية، مستهدفًا شباب الخريجين، من دفعات 2019 وحتى 2023.

موضوعات مقترحة
 
ويشمل البرنامج عددًا من التخصصات التكنولوجية الحديثة، منها تطوير البرمجيات وتطبيقات المحمول وتحليل البيانات وإدارتها والأمن السيبراني والحوسبة السحابية والفنون الرقمية والألعاب الرقمية ونظم المعلومات الجغرافية وتصميم الدوائر الإلكترونية والذكاء الاصطناعي والأنظمة المدمجة والأتمتة الصناعية وتخصصات أخرى.
 
ويكتسب الشباب من خلال المنحة مصفوفة من المهارات التقنية تؤهلهم لدخول سوق العمل المحلي والعالمي والعمل الحُر. ويحصل المتدربون في نهاية البرنامج على شهادات معتمدة من المعهد.
 
ومنحة التدريب الاحترافي هي برنامج رائد لبناء القدرات ومنحة دراسية كاملة تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات لمجموعة من خريجي الجامعات المصرية، الذين يتم اختيارهم للالتحاق بالبرنامج بعد اجتياز مجموعة من التقييمات والمقابلات الشخصية.
 
جدير بالذكر أن معهد تكنولوجيا المعلومات تأسس في عام 1992 وهو الذراع التدريبية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويقدم المعهد باقة متنوعة من برامج بناء القدرات والأنشطة التدريبية الاحترافية في أحدث تخصصات التكنولوجيا بهدف تطوير مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة