Close ad

شاطئ مجاني في الساحل الشمالي.. العلمين الجديدة تستقطب كل المصريين.. ومصطافون يكشفون السر| صور وفيديو

1-8-2023 | 20:29
شاطئ مجاني في الساحل الشمالي العلمين الجديدة تستقطب كل المصريين ومصطافون يكشفون السر| صور وفيديوبوابة الأهرام ترصد أجواء الشاطئ المفتوح في مدينة العلمين الجديدة
العلمين الجديدة : داليا عطية - تصوير : محمد شعلان

من علامات الإبهار في مدينة العلمين الجديدة الشاطئ الذي يداعب مياه البحر ذات اللون الفيروزى ليرسم صورة عبقرية تجمع في خطوطها لوحة فنية تتجلى فيها الطبيعة الخلابة الساحرة في أبهى صورها.. وما بين غزل الشاطئ والبحر الأزرق يجلس المصريون في مجموعات يغزلون من السعادة والاسترخاء أحاديث الرضا والحب والجمال.. وعلى وقع موجة تلاحق أخرى تمر الأوقات الحلوة سريعا.. لكن تبقى الصورة , ويستمر الغزل بين البحر والشاطئ .. هكذا المشهد على شاطئ العلمين الجديدة الذي فتح أحضانه للمصريين هذا الصيف ليروي على صوت الموج المتلاحق ملحمة وطنية مصرية حولت الأرض المزروعة بالألغام إلى منتجع سياحي ينعم بالأمن والأمان

موضوعات مقترحة
tyle='text-align: center;'>
 

فالعلمين الجديدة ليست فقط مدينة ذكية من الجيل الرابع، التي تتزين بالتكنولوجيا، والحداثة، والعصرية، لمنشآتها، وطرقها، وشواطئها، وإنما أيضًا مدينة ساحرة في طبيعتها، إذ لم تنس مدينة العلمين الجديدة ذات التكنولوجيا المتطورة، البسطاء من المصريين فخصصت لهم شاطئًا مفتوحًا في أرقى الأماكن والبلاجات في الساحل الشمالي الغربي، يمكنهم الدخول إليه في أي وقت والاستمتاع بمياه العلمين الفيروزية التي لا مثيل لها في الجمال والنقاء وينعمون بالتطوير الذي شهده هذا الموقع الذي تم تحويله من حقل ألغام إلى أكبر مركز سياحي عالمي، ويشاهدون أيضا الطفرة المعمارية في تصميم المباني والأبراج الشاهقة القائمة على ساحل الشاطئ .

سحر المياه والطبيعة في مدينة العلمين الجديدة

"بوابة الأهرام"، واصلت جولتها داخل مدينة العلمين الجديدة، وبين معالمها ومشاريعها، وتحديدًا الشاطئ المفتوح، أو كما قال عنه المصطافون: "شاطئ المصريين في المدينة العالمية"، وترصد كيف يقضي المصطافون أوقاتهم، بالمجان!

الشاطئ المفتوح يمتد بطول 14 كم على ساحل البحر، من غرب قرية مارينا السياحية، وحتى سيدي عبدالرحمن، وهي أرقى الأماكن، والبلاجات في الساحل الشمالي الغربي، حيث يقول محمد عبدالله 26 عامًا، "علمت من أحد الأصدقاء أن هناك شاطئا مفتوحا بالعلمين الجديدة، ويمكن الدخول إليه، بالمجان، واصطحبته لقضاء يوم هنا ولم أكن أتخيل هذا الجمال، الشاطئ جميل، والمياه "ملهاش حل" والدخول "من غير فلوس".

بوابة الأهرام ترصد أجواء الشاطئ المفتوح في مدينة العلمين الجديدة

ويقول صديقه، مصطفى صابر، 25 عامًا، علمت من زملائي الذين يعملون بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، أن هناك شاطئا مفتوحا يمكن دخوله بدون رسوم، وحديثهم عن جمال المياه ولونها الفيروزي كان مغريًا، فأخبرت صديقي محمد، وكان ارتفاع درجة حرارة الجو مشجعًا لخوضنا التجربة، قائلًا: "بصراحة بعد الجمال اللي شايفينه ده، العالم هنا علمين بجد".

من قلب الشاطئ يتابع المصطافون حديثهم لـ "بوابة الأهرام"، ولا تغادرهم الابتسامة المنطلقة بفعل جمال الطبيعة، وصفاء مياه البحر، ونقاء الهواء، تقول مروة علي 30 عامًا، جئت مع أسرتي من القاهرة لقضاء يومين هنا بعد أن علمنا بوجود شاطئ مفتوح، وفوجئنا بلون المياه الفيروزي: "الميه سبحان الله مفيش كلام يوصفها والهوا بيرد فينا الروح واتبسطنا الحمدلله حتى الرملة ناعمة والشط نظيف قوي".

بوابة الأهرام ترصد أجواء الشاطئ المفتوح في مدينة العلمين الجديدة

ويقول سيد ريان، 32 عامًا، أعمل هنا في مشروعات المدينة، وفي أوقات الراحة أقضي ولو دقائق معدودة في مياه المدينة الزرقاء التي تعكس تفاصيل جسمي بسبب نقائها وشفافيتها، وتعيد إليّ الحياة من جديد:"باخد جرعة حياة من الميه دي أنا مش مصدق إن أنا في مصر".

بوابة الأهرام ترصد أجواء الشاطئ المفتوح في مدينة العلمين الجديدة

ومن فوق الهضبة الجيرية الموجودة على ساحل الشاطئ، قال عمال يعملون في مشروعات المدينة، إن الطقس في العلمين الجديدة ليس له مثيل، وهو أكثر ما يجذب المصطافين إلى المدينة، بجانب المياه المميزة بلونها ونقائها: "بصراحة الله أكبر عليكي يا مصر، عندنا حاجات حلوة كتير بس منعرفش عنها حاجة".

بوابة الأهرام ترصد أجواء الشاطئ المفتوح في مدينة العلمين الجديدة

وعلى بعد أمتار قليلة من الشاطئ، تعادل نحو 100 متر، توجد مطاعم متنوعة، وكافيهات، وأماكن مخصصة لشحن الهواتف النقالة، وملاعب لكرة الطائرة، وكرة التنس، وحديقة مركزية، وحمامات واسعة ونظيفة وغرف لتغيير الملابس، ليصبح الشاطئ المفتوح في العلمين الجديدة بيئة البسطاء الصيفية في المدينة العالمية .

بوابة الأهرام ترصد أجواء الشاطئ المفتوح في مدينة العلمين الجديدة
 

وقال مسئولون بمدينة العلمين الجديدة لـ"بوابة الأهرام"، التقينا بهم أثناء جولتنا في المدينة، إن هناك توجيهات بفتح الشاطئ العام أمام البسطاء من المصريين ليستمتعوا بوقت الصيف في المدينة الذكية بدون ضغوط اقتصادية، ويتعرفوا على طبيعة بلدهم الساحرة والفريدة، ويشاركوا التطوير الحاصل في المعمار والتنمية.

بوابة الأهرام ترصد أجواء الشاطئ المفتوح في مدينة العلمين الجديدة

وكانت "بوابة الأهرام" قد رصدت في جولة سابقة داخل المدينة، كيف تحول هذا المكان من حقل ألغام بسبب العمليات في الحرب العالمية الثانية، إلى مركز سياحي عالمي بات قِبلة للسائحين من كل دول العالم الذين وصلت بهم نسبة الإشغال في الفنادق إلى 100% .

بوابة الأهرام ترصد أجواء الشاطئ المفتوح في مدينة العلمين الجديدة

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: