Close ad

مصر تشارك في اجتماعات الدورة 51 للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات

31-7-2023 | 13:56
مصر تشارك في اجتماعات الدورة  للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات مصر تشارك في اجتماعات الدورة 51 للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات
فاطمة سويري

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في اجتماعات الدورة الواحدة والخمسين للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات، المنعقدة في الفترة من 30 يوليو إلى 1 أغسطس على مستوى الخبراء، يليها اجتماع الدورة الثانية والخمسين للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، يوم 2 أغسطس في سلطنة عُمان.

موضوعات مقترحة

وتناقش الاجتماعات عددًا من الموضوعات، أبرزها نتائج اجتماعات أفرقة العمل التابعة للجنة، ونشاط الأجهزة التي تتمتع بصفة مراقب في أعمال مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، وموضوعات الأمن السيبراني مثل الإستراتيجية العربية للأمن السيبراني وفريق الخبراء العرب المعني بمواجهة جرائم تكنولوجيا المعلومات، والإستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات، والمنتدى الإقليمي للمحتوى الرقمي العربي.

 

جدير بالذكر أن مصر ترأست اجتماعي الدورتين الماضيتين، الخمسين والواحدة والخمسين، للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات. وتتشكل الدورة الحالية للمكتب التنفيذي من الإمارات العربية المتحدة والأردن والبحرين والجزائر والسعودية ومصر والمغرب.

وفي يناير 2023، ترأست مصر اجتماع الدورة السادسة والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، الذي نظمته الأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات. وخلال الاجتماع، أعلن وزير الاتصالات عن اعتماد الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات وهي نتاج عمل خبراء من الدول العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) وعدد من المنظمات الأممية. وتمثل الإستراتيجية خارطة طريق على مسار العمل العربي المشترك في مشروعات ومبادرات لدعم المنطقة والمواطن والمسار التنموي ورأب الفجوات الرقمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: