Close ad

سحر العلمين الجديدة.. زوار المدينة يتحدثون عن تجارب مثيرة.. الأسعار تناسب كل الشرائح والخدمات عالمية| فيديو

30-7-2023 | 18:42
سحر العلمين الجديدة زوار المدينة يتحدثون عن تجارب مثيرة الأسعار تناسب كل الشرائح والخدمات عالمية| فيديومدينة العلمين الجديدة
العلمين الجديدة : داليا عطية - تصوير : محمد شعلان

من منطقة كانت مسرح عمليات عسكرية في الحرب العالمية الثانية  وتم زراعتها بملايين الألغام، إلى منطقة سياحية باتت قِبلَة للمصريين والعرب والأجانب بعد أن تحولت لمدينة ذكية من مدن الجيل الرابع تأخذك شواطئها الساحرة وأبراجها الشاهقة ومبانيها العصرية إلى عالم ثانٍ بمجرد النظر إليها،  هكذا صارت العلمين الجديدة مدينة سياحية عالمية على ساحل البحر المتوسط إذ تتجلى فيها الطبيعة ,بمفهومها الواسع ,وتجتمع بها كل عناصر الجمال  مما يجعلها بحق مدينة ساحرة  كما وصفها المصطافون لـ"بوابة الأهرام"، بأنها  مدينة تفوق في جمالها وسحرها الطبيعي مدنا فرنسية مثل نيس أو مدن إسبانيا التي  تستقطب سياح العالم، وقالوا إنها القِبلة القادمة للسائحين من كل دول العالم.

موضوعات مقترحة

وعلى وقع فعاليات مهرجان العلمين الذي كتب شهادة ميلاد هذه المدينة الوليدة على خريطة السياحة في مصر بل في العالم رصدت  "بوابة الأهرام"،  بالصوت والصورة مشاهد السحر والإبهار ومقومات الحياة والرفاهية في مدينة العلمين الجديدة وكيف تحولت من حقل ألغام، إلى قِبلة سياحية عالمية تجمع كل مقومات الحياة الاجتماعية والسياحية بفكر جديد يأخذ بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في البناء والتشييد. 

منطقة الأبراج

في منطقة الأبراج الشاطئية، والتي تضم عددًا من الأبراج التي تم ويجرى تنفيذها، ومنطقة ترفيهية تتوسط المنطقة الشاطئية، قال نزلاء المدينة نحن في حالة من الفخر بكل ما نشهده من تطوير عمراني غير عادي .

محمد علي، 52 عامًا، وقد جاء إلى المدينة مصطحبًا أسرته لقضاء 15 يومًا في المدينة، قال إن المدينة تجذب كل من يدخلها وتجبره على المكوث فيها أكبر مدة ممكنة، بسبب التخطيط العمراني الجذاب والتصميم العصري للمباني والإنشاءات بشكل عام فضلا عن الأبراج الشاطئية التي تأخذك إلى عالم ثاني وكأنك في دولة أوروبية .

مدينة العلمين الجديدة
 

وأضافت أسرته أنها تستمتع بوقت الصيف في مدينة العلمين الجديدة وكأنها في دولة أوروبية بسب تصميمات المباني التي تمد الناظر إليها بهذا الشعور، إضافة إلى المنطقة الترفيهية التي تتوسط المنطقة الشاطئية وتعطينا مساحتها الواسعة شعورًا بالراحة النفسية والسعادة البصرية لا يمكن وصفه.

مدينة العلمين الجديدة
 

وأُقيم مشروع المنطقة الترفيهية على مساحة تبلغ 50.46 فدان، ويتكون من بدروم متصل بإجمالي مساحة 118.495 م2، ويستوعب 2800 سيارة، إضافة إلى طابقين تجاري أرضي وأول بإجمالي 40 مبنى مساحتها البنائية تصل إلى 56.762 م2.

أما مساحة المباني فتتراوح بين 332م2 و3192م2، إضافة إلى فندق بمساحة 4162 م2، كما تتراوح مساحة المحال بين 84م2 و 731 م2، وتم الانتهاء من جميع الأعمال ويتم التشغيل حاليا لعدد من المطاعم والكافيهات، ومنطقة لألعاب الأطفال، وبعض الأنشطة الشاطئية والترفيهية .

المصطافون بمدينة العلمين الجديدة
 

أسعار خدمات مدينة العالمين

يقول نزلاء المدينة لـ"بوابة الأهرام": المدينة مميزة جدا بكل الخدمات المتوفرة فيها والتي تناسب كل المستويات سواء "هاي كلاس" أو "ميديام" أو تحت المتوسط"، كما يوجد تفاوت في الأسعار لتناسب كل الفئات".

سهام عادل، 48 عامًا، تقول، هذه أول مرة أقضي فيها وقت الصيف في مدينة العلمين ولن تكون الأخيرة فقد تعلقت بعظمة مبانيها وجمال الأبراج الشاهقة وأشعر كأنني في أكبر المناطق السياحية العالمية. 

وأضافت :" سافرت البحر الأحمر والغردقة والجونة والسعودية ومشوفتش في جمال الهوا الموجود هنا في العالمين، المدينة بقت مركز سياحي كبير وبوليفارد التانية في مصر".

وتقول ميار سليم، 28 عامًا، أول مرة أزور المدينة ولم أتوقع جمال الجو بهذا الشكل غير الطبيعي إضافة إلى أماكن الترفيه والحفلات الفنية التي فاجأني تنظيمها بشكل رائع لفنانين "سوبر ستار" مثل تامر حسني، الذي سعدت جدا بحضور حفلته.

نورث سكوير مول

ويقول شقيقها، أنا أيضًا أول مرة أزور المدينة ولا أريد مغادرتها بسبب جمالها وجمال الإنشاءات ومناطق الترفيه و "نورث سكوير" والهواء المختلف عن أي مكان في مصر، كل هذه الأشياء سأشتاق لها كثيرًا بعد المغادرة : "الأجواء هنا راقية جدا وأقدر اتمشى في النورث سكوير والمول ".

الأمن والأمان في العلمين الجديدة

وتضيف والدتهم قائلة :" أكثر ما أبهرني في المدينة هو الأمن والأمان بوجود الشرطة المصرية على بعد أمتار قليلة، من كل مبنى أو مول أو منطقة، إضافة إلى نورث سكوير المبهر جدا بسبب مساحته والمحلات الموجودة فيه".

محررة بوابة الاهرام مع المصطافون في العلمين الجديدة
 

ومشروع نورث سكوير مول هو أول مركز ترفيهي وسياحي متكامل في مدينة العلمين الجديدة، والساحل الشمالي، بإطلالة مباشرة على البحر لاستقبال الزائرين وتلبية احتياجات القاطنين بالمدينة.

وتبلغ المساحة الإيجارية للمشروع 86000 متر مربع، ويضم مواقع تجارية وثقافية ومطاعم بالإضافة إلى موقف سيارات بسعة 3200 سيارة، ويضم فندقًا يحتوي على أكثر من 80 غرفة و20 جناحا فاخرا وشاطئا على مساحة 6000 متر مربع، ويضم مركزا تجاريا كبيرا يتضمن أكثر من 350 علامة تجارية، ليقدم نورث سكوير تجربة متكاملة لرواد العلمين الجديدة والساحل الشمالي بأكمله.

العلمين الجديدة
 

كأننا مش في مصر

تقول سلوى أحمد، 47 عامًا، لا يمكنني وصف جمال المدينة وهوائها وطبيعتها الساحرة، وجودنا في العلمين الجديدة يشعرنا كأننا مش في مصر .

وتقول صديقتها، أشعر وكأنني في جولة بإحدى دول أوروبا، أنا هنا منذ شهرين ولا أريد مغادرة المدينة، مضيفة :" أول حاجة هتوحشني لما ارجع القاهرة البحر وهوا العلمين المختلف عن أي مكان تاني الحمد لله على نعمة مصر".

وتضيف شقيقتها العشرينية :" أحلى حاجة هنا الجو، ودرجة الحرارة هنا أقل 10 درجات عن القاهرة، ودي كانت مفاجأة بالنسبالي".

المصطافون بمدينة العلمين الجديدة
 

مداخل ومخارج المدينة 

جمال المدينة وسحر طبيعتها اجتذب الجميع إليها لقضاء أوقات الصيف وساعد على ذلك التطوير الذي شهدته الطرق والذي قال عنه المواطنون إن مداخل ومخارج مدينة العلمين تتميز بسهولة كبيرة في السير وتنظيم أكثر من رائع فضلا عن الطريق من القاهرة للعلمين في ظل الطفرة التي تشهدها الطرق في مصر.

أبراج مدينة العلمين الجديدة
 

وأعرب المصطافون بمدينة العلمين عن فخرهم بوجود مدينة مصرية ذكية من مدن الجيل الرابع بتخطيط وتصميم عمراني عصري يضاهي مدنا عالمية قائلين :" من أجمل الحاجات التعامل مع الناس بتقدير واحترام وبدون فروق بين مقيمين في المدينة أو مصطافين".

مدينة العلمين الجديدة
  
                                                                                                 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة