Close ad

مصر الأولى عربيًا في مسابقة للبرمجيات بالأردن

30-7-2023 | 13:39
مصر الأولى عربيًا في مسابقة للبرمجيات بالأردنحققت مصر المركز الأول في مسابقة مبرمجي المستقبل العربية الـ 12 لعام 2023
الألمانية

 حققت  مصر المركز الأول  في مسابقة مبرمجي المستقبل العربية الـ 12 لعام 2023 التي نظمت في العاصمة الأردنية عمان على مدار  يومين الأسبوع الماضي.

موضوعات مقترحة

وقال محمد عبدالوهاب مدرب الفريق المصري، أستاذ الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن المسابقة شهدت منافسة شديدة من المبرمجين العرب  الذين جرى تقسيمهم  على 30 فريقا يمثلون سبع  دول عربية، وهي مصر والأردن وفلسطين وسوريا والجزائر وقطر.

وأشار إلى أن مشاركة مصر جاءت بفريق واحد ضم ثلاثة طلاب حيث يقوم نظام المسابقة على طرح عدد من الأسئلة المعقدة على الفرق المتنافسة، وتكون الإجابات صحيحة وتشترط وضع حلول برمجية لها قابلة للتطبيق والتحقق باستخدام البرمجة الإلكترونية.

ولفت إلى أن الفريق الفائز هو من يجيب على أكبر عدد من الأسئلة في زمن أقل من عمر المسابقة، مشيرا إلى أن المسابقة شهدت تنافس شديد بين الفريق المصري والفلسطيني والسوري، استمرت حتى الدقائق الأخيرة من عمر المسابقة.

وتصدر الفريق المصري المركز الأول في المسابقة ، التي تقام كل عام وتنظمها جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بالأردن ، بعد نجاحه في حل ثماني مسائل بزمن 884  دقيقة ، وحل الفريق الفلسطيني ثانيًا بـثماني مسائل وزمن 904 دقائق، والفريق السوري في المركز الثالث بـسبع مسائل بزمن أقل.

وأكد عبد الوهاب أن المسابقة، وهي مخصصة لطلاب المدارس من الإعدادي والثانوي، تعد من أهم المسابقات في الوطن العربي في مجال البرمجيات، لأنها تعدهم وتساعدهم على حل المشكلات بواسطة البرمجة، وهو ما يؤهلهم للاستمرار في برامج البرمجة العالمية، وهي ما تعرف باسم (بروبلم سولفينج) أي القدرة على حل المشكلات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: