فنون

محمود الورادني وياسر عبد اللطيف ومحمد عبد النبي يحصدون جوائز ساويرس الثقافية لعام 2013

7-1-2014 | 23:46

صورة ارشيفية

بوابة الأهرام
أعلنت مؤسسة ساويرس الثقافية، عن أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2013 في مجالات الرواية والقصة القصيرة والسيناريو فرعي شباب الكتاب والكتاب الكبار، في حفل أقامته اليوم الثلاثاء، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وأعلن عن فوز الكاتب والروائي، محمود الورداني، بالجائزة الأولي فرع الرواية، بجائزة ساويرس الثقافية عن روايته "بيت النار"، مناصفة مع الكاتبة هدي حسين عن روايته "ورأيت روحي بجعة"، وقيمتها 100 ألف جنيه.


وحصل الكاتب ياسر عبد اللطيف، علي جائزة أفضل مجموعة قصصية عن مجموعته "يونس في أحشاء الحوت"، فيما فاز أحمد عبد الله، بجائزة أفضل سيناريو عن سيناريو "ليلة عيد"، وذلك في فرع الكتاب الكبار أيضًا، وتبلغ قيمة الجائزة مائة ألف جنيه.

وفاز أسامة عبد الفتاح بجائزة أفضل نص مسرحي عن مسرحية "ماعت"، وتبلغ قيمة الجائزة مائة ألف جنيه.

أما فروع شباب الكتاب، ففاز فيها بالمركز الأول فرع الرواية الكاتب الشاب محمد النبي، عن روايته "رجوع الشيخ" وقيمة الجائزة 40 ألف جنيه، بينما فاز بالمركز الثاني مناصفة كلاً من إبراهيم عبد الغني عن رواية "متحف النسيان"، وعمرو مصطفي عاشور عن رواية "كيس أسود ثقيل"، وتبلغ قيمة الجائزة 30 ألف جنيه.

فيما فاز محمود توفيق بالجائز الأولي فرع شباب الأدباء في القصة القصيرة عن مجموعته القصصية "بلو" وتبلغ قيمة الجائزة 40 ألف جنيه، فيما فاز هاني عبد المريد وأحمد سعيد علي المركز الثاني مناصفة عن مجموعتي "أساطير الأولين"، و"كأنه حي" علي الترتيب، وتبلغ قيمة الجائزة 30 ألف جنيه.

وفاز عمر خالد، بالجائزة الأولي فرع السيناريو لشباب الكتاب عن سيناريو "العابرون"، وقيمة الجائزة 80 ألف جنيه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة