Close ad

هبوط أرباح سامسونج لأدنى مستوى في 14 عامًا

27-7-2023 | 15:15
هبوط أرباح سامسونج لأدنى مستوى في  عامًاسامسونج
وكالات

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم، هبوط أرباحها بواقع 95 بالمئة في الربع الثاني إذ واصلت صناعة الرقائق اتجاهها الهبوطي رغم تخفيضات الإنتاج بسبب ضعف الطلب على المنتجات التي تعتمد على أشباه الموصلات. حيث سجلت أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة والهواتف الذكية في العالم أرباحا بقيمة 668.5 مليار وون (525.8 مليون دولار) في الفترة من أبريل إلى يونيو، وهو أدنى مستوى في 14 عاما. ويعد هذا انخفاضا كبيرا من 14.1 تريليون وون (حوالي 11 مليار دولار) سُجلت قبل عام.

موضوعات مقترحة

وقالت الشركة في ملف تنظيمي إن مبيعاتها تراجعت بنسبة 22.3 بالمئة لتصل إلى 60 تريليون وون (ما يعادل حوالي 47 مليار دولار) من 77.2 تريليون وون (61 مليار دولار) في العام السابق. وبلغ صافي أرباحها في الربع الثاني 1.72 تريليون وون، بانخفاض 84.5 بالمئة عن العام السابق.وسجل قسم حلول الأجهزة في سامسونج الذي يشرف على أعمال الرقائق، خسائر قدرها 4.36 تريليونات وون (3.4 مليار دولار)، مسجلا خسائر للربع الثاني على التوالي.

في الربع الأول، أعلن قسم الرقائق في سامسونج عن أول خسارة مالية في 14 عاما، منذ الربع الأول من 2009، حيث نمت مخزونات الرقائق بشكل كبير وسط انخفاض الطلب العالمي.وتوقعت شركة تصنيع الرقائق أن يتقلص سوق الرقائق العالمية بنسبة 6 بالمئة على أساس سنوي إلى 563 مليار دولار هذا العام، بسبب الانخفاض الحاد في الطلب، وحذرت من استمرار الظروف الصعبة على مدار العام.

ومع ذلك، هناك توقعات إيجابية باحتمال زيادة الطلب على رقائق الذاكرة المستخدمة في المنتجات والخدمات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي (AI)، بما في ذلك "شات جي بي تي". وقد ارتفعت أسهم سامسونج بأكثر من 25 بالمئة هذا العام حتى الآن بناء على هذه التوقعات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة