محليات

الإسماعيلى يحصل على العلامة الكاملة بفوزه على الزمالك بهدف دون رد

2-1-2014 | 19:54

الزمالك والاسماعيلي

محمد مغربى
واصل الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلى التقدم فى الأسبوع الثالث على التوالى لبطولة الدورى الممتاز على حساب الزمالك بهدف دون رد ليرتفع رصيده للنقطة التاسعة يحتل بها قمة المجموعة الثانية، فيما يتجمد رصيد الزمالك عند النقطة 3، أحرز هدف الدراويش إبراهيم سعيد فى الدقيقة 30.


بدأ اللقاء بمرحلة جس النبض بين الفريقين حاول خلالها الزمالك الضغط الهجومى المبكر على الإسماعيلى فى الوقت الذى بدأ فيه الدراويش متوازناً بين الدفاع والهجوم، فى الدقيقة 4 ينفرد عمر جابر بمرمى محمد عواد الذى يخرج فى التوقيت المناسب لإنقاذ مرمى الدراويش من فرصة هدف مؤكد.

واصل الزمالك ضغطة وقاد محمد إبراهيم هجمة عنترية من الناحية اليسرى وينجح عواد مرة أخرى فى إنقاذ مرمى بإغلاق زاوية التسديد على مهاجم الزمالك، يعتمد الإسماعيلى على الهجمات المرتدة مستغلاً انطلاقات جون أنطوى السريعة.

حاول الزمالك ضرب التكتل الدفاعى للدراويش معتمداً على الكرات الطولية خلف خط الظهر للإسماعيلى ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى محمد عواد، يواصل الزمالك ضغطه ويحصل على الركنية الأولى يشتتها الدفاع لخارج الملعب.

فى الدقيقة 15 يمرر مؤمن زكريا كرة بينية خطيرة لمحمد إبراهيم لينفرد بمرمى الإسماعيلى وينجح الدفاع فى تشتيت الكرة فى الوقت المناسب، أول تغيير للإسماعيلى بنول محمود متولى بدلاً من السولية فى الدقيقة 16.

فى الدقيقة 18 يحصل الزمالك على ضربة حرة على بعد 40 ياردة يتصدى لها محمود فتح الله ويسددها فى الحائط البشرى وتتحول لركنية يشتتها الدفاع وتتحول لركنية أخرى، يحاول الزمالك إيجاد ثغرة فى دفاع الدراويش المتكتل دفاعياً أمام مرماه مما يفسد أغلب هجمات الأبيض.

فى الدقيقة 29 ينشط أداء الإسماعيلى وفى نفس الدقيقة يضيع أنطوى هجمة خطيرة وفى الدقيقة 30 يسدد إبراهيم حسن كرة قوية مستغلاً خروج محمود عبد الرحيم "جنش" من مرماه محرزاً الهدف الأول للدروايش.

بعد الهدف ترتبك صفوف الزملك وفى الدقيقة 33 يحصل الإسماعيلى على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها حسنى عبد ربه ويشتتها الدفاع، يحاول الزمالك ترتيب صفوفه من جديد فى محاولة لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

فى الدقيقة35 يسدد عمر جابر كرة ماكرة كادت تهدى التهادل للزمالك لولا تألق محمد عواد حارس الدراويش، فى الدقيقة 37 يخترق أحمد جعفر دفاع الدراويش من الناحية اليسرى ويرفع كرة عرضية، ولكنها لم تجد المتابع الجيد.

فى الدقائق الخمس الأخيرة يكثف الزمالك من هجماته فى محاولة لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول فى الوقت الذى تراجع فيه الإسماعيلى دفاعياً فى محاولة للحفاظ على تقدمه بهدف، يحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

الشوط الثانى:

بدأ الشوط الثانى بضغط هجومى مبكر فى محاولة لإدراك التعادل و فى الدقيقة 49 يجرى الزمالك أول تغيير له بنزول أحمد على بدلاً من مؤمن زكريا، يبادل الإسماعيلى الزماك الهجمات لتخفيف الضغط على محمد عواد.

فى الدقيقة 52 يسدد أحمد على كرة قوية خلفية مزدوجة يحولها عواد إلى ركنية يتصدى لها محمد عبد الشافى ويشتتها الدفاع، يواصل الزمالك ضغطه وفى الدقيقة 54 يحصل عمر جابر على ضربة حرة مباشرة يفشل فى استغلالها لإدراك التعادل.

فى الدقيقة 55 يحصل أحمد على على ضربة حره على حدود منطقة الـ 18 يتصدى لها محمود فتح الله ويسددها أعلى العارضة، يحاول الإسماعيلى استغلال المساحات الواسعة فى خط ظهر الزمالك نتيجة لتقدمه الدفاعى من خلال الهجمات المرتدة.

فى الدقيقة 60 يجرى الإسماعيلى ثانى تغيير له بنزول محمود حمد بدلاً من كريم مسعد، فى الدقيقة63 يحصل محمد إبراهيم على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الدراويش يتصدى لها فتح الله ويسددها خارج الملعب.

فى الدقيقة 68 يجرى الزمالك ثانى تغير له بنزول مصطفى فتحى بدلاً من أحمد سمير لتنشيط الجبهة الهجومية للفريق، فى الدقيقة 73يحصل الإسماعيلى على ركنية يحصل من خلالها على ضربة جزاء لتعمد عمر جابر لمس الكرة بيده يتصدى لها جون أنطوى ويتصدى لها جنش ببراعة.

يضغط الزمالك بكل خطوطه مع اقتراب نهاية المباراة لإدراك التعادل ولكن التكتل الدفاعى للدراويش يحول دون تهديد مرمى محمد عواد، فى الدقيقة 90 يسدد أحمد جعفر كرة رأسية من عرضية محمد عبد الشافى لكنها تعلو العارضة بغرابة.

مع اقتراب المباراة من نهايتها يرتبك أداء الزمالك بالرغم من هجماته المتعددة إلا أنها تفتقر إلى التركيز، فى الدقائق الخمس الأخيرة من عمر اللقاء ينحصر اللعب فى منتصف الملعب قبل أن يحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع، يطلق بعدها صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الإسماعيلى بهدف دون رد ليرتفع رصيده للنقطة التاسعة ويتجمد رصيد الزمالك عند النقطة 3.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة