Close ad

معرض نتاج "برنامج بيت جميل للفنون التراثية" في مركز الحرف برعاية وزيرة الثقافة

18-7-2023 | 17:39
معرض نتاج  برنامج بيت جميل للفنون التراثية  في مركز الحرف برعاية وزيرة الثقافةصندوق التنمية الثقافية
مصطفى طاهر

تحت رعاية د. نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط المعرض الأول لنتاج مشاريع تخرج "بيت جميل" والذى يقام بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز بانجلترا خلال الفترة من 19 يوليو حتى نهاية الشهر من الساعة 12 ظهرا حتى 6 مساءً.

موضوعات مقترحة

 

صرح بذلك د. وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وأضاف أن المعرض يضم نتاج المتدربين ببرنامج بيت جميل، حيث يشمل البرنامج تقديم منح دراسية لمدة عامين لتدريب 20 فنانا وحرفيا مصريا، تضم مجالات الدراسة حرف: الجبس، الخزف، أعمال الخشب القشرة، أعمال النحاس وتقنياتها المختلفة.

 

تأتي منحة بيت جميل في إطار السعي لتطوير الحرف والحفاظ عليها، من خلال الاحتكاك بتجارب دولية لها الخبرة في كيفية التعامل مع التراث الحرفي والعمل على تجديد الوعي بأصول الفن الإسلامي.

 

يذكر أن مدرسة الأمير تشارلز واحدة من أهم المدارس الرائدة على مستوى العالم التي تهتم بالحرف التقليدية والفنون التراثية، وتضم عددا من كبار أساتذة التصميم والفنون التراثية.


معرض نتاج  برنامج بيت جميل للفنون التراثية  في مركز الحرف برعاية وزيرة الثقافةمعرض نتاج برنامج بيت جميل للفنون التراثية في مركز الحرف برعاية وزيرة الثقافة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: