Close ad

21.5 مليار دولار حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة البريطانية

18-7-2023 | 16:48
 مليار دولار حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة البريطانية الاستثمارات الأجنبية في مصر - تعبيرية
ولاء مرسي

كشف الوزير المفوض يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن المملكة المتحدة لا تزال الشريك الاستثمارى الأول فى مصر، حيث تبلغ الاستثمارات الأجنبية المباشرة البريطانية في مصر حوالي 21.5 مليار دولار.

موضوعات مقترحة

وأشار إلى كما أكد  أهمية تعزيز التعاون في قطاعات أخرى مثل قطاع الصناعة، الرعاية الصحية، التعليم، الطاقة، البنية التحتية وتصنيع السيارات.
وفيما يتعلق بالقطاع الزراعي، أكد الواثق بالله على التقدم الذي تم إحرازه في التفاوض مع الجانب البريطاني لزيادة فترات التصدير لعدد من لمحاصيل المصرية.
وفي جانب التعاون الصناعي.


جاء ذلك على هامش زيارته الرسمية إلى لندن، التقي خلالها مع جيفري دونالدسون المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني لمصر وبمشاركة الوزير المفوض التجارى تامر مصطفى رئيس المكتب التجارى المصرى فى لندن.

وأكد رغبة مصر في استقطاب المزيد من الاستثمارات البريطانية في القطاع الصناعي فى القطاعات المختلفة بما فيها الصناعات الطبية والدوائية والملابس والمنسوجات و تطوير السيارات و السيارات الكهربائية وصناعاتها المغذية.

وأشار أيضاً إلى النية في الاستمرار في طرح أصول أخرى للاستثمار للمستثمرين المحليين والأجانب في الأسابيع القادمة، مشيراً إلى وجود تحسن كبير فى قطاعات أخرى مثل نمو العائدات من قطاع السياحة والاهتمام المتزايد من قبل المستثمرين الأجانب الكبار، مثل الهند والصين وتركيا بالاستثمار فى مصر.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة