Close ad

القومي للاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع "أيڤولڤ تكنولوجيس" لإعداد كوادر بشرية متخصصة

18-7-2023 | 15:30
القومي للاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع  أيڤولڤ تكنولوجيس  لإعداد كوادر بشرية متخصصةالمعهد القومي للاتصالات
فاطمة سويري

وقّع المعهد القومي للاتصالات مذكرة تفاهم مع شركة "أيڤولڤ تكنولوجيس" للتعاون في مجال إعداد كوادر بشرية متخصصة بمجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخاصة في مجال هندسة تسريع فرص ديف أوبس السحابية (Cloud DevOps Accelerator Engineering).

موضوعات مقترحة

وتأتي مذكرة التفاهم هذه في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تهدف إلى بناء القدرات الرقمية، وخططها لتعميق المهارات، وزيادة القيمة المضافة، وتوسيع قاعدة العاملين المتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتضم ديف أوبس DevOps مجموعة من الممارسات والأدوات المُصممة لتعزيز التواصل والتفاعل بين مطوري البرمجيات وخبراء إدارة مشروعات تكنولوجيا المعلومات وزيادة قدرة المؤسسات لتقديم التطبيقات والخدمات بشكل أسرع من عمليات تطوير البرامج التقليدية.

وتمثل منهجية ديف أوبس أحدث الاتجاهات التكنولوجية داخل مختلف المؤسسات بما يؤدي إلى خفض التكاليف وتحسين الإنتاجية، وتنفيذ العمليات ذات الصلة بشكل أكثر موثوقية وكفاءة.
 
جدير بالذكر أن المعهد القومي للاتصالات تأسس في عام 1983 وهو أحد الهيئات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويكرس المعهد موارده لتوفير خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة لمهندسي الاتصالات، إلى جانب إعداد برامج تدريبية متخصصة للشباب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: