Close ad

موجة الحر تشتد.. 8 نصائح لارتداء الملابس في مواجهة ارتفاع حرارة الطقس

17-7-2023 | 21:02
موجة الحر تشتد  نصائح لارتداء الملابس في مواجهة ارتفاع حرارة الطقس نصائح لاختيار الملابس في الآوقات شديدة الحرارة
همس عادل

إن ارتفاع درجة الحرارة ليس عذرًا للتخلي عن معايير الملابس، فلابد من استخدام حرارة الصيف كذريعة للاسترخاء طوال فترة النهار والنظر إلى كيفية دمج الألوان والأقمشة ليكون أسلوبًا مناسبًا وذكيًا لأشهر الصيف للتخلص من مشكلة ارتفاع درجة حرارة الجسم وفيما يلي نصائح حول وضع زي مناسب لتلك الحرارة الحارقة.

موضوعات مقترحة

فارتداء أقمشة ذات لون فاتح ومسامية مثل القطن والكتان والجيرسي هي حيلة ذكية؛ لأنها أقمشة ذات امتصاص أقل للحرارة، إلى جانب اختيار أنماط الملابس الفضفاضة ذات الأكمام القصيرة أو بلا أكمام للسماح للبشرة بالتنفس وتجنب تجمع العرق إكسسوارات مع معدات واقية مثل النظارات الشمسية والقبعات ذات الحواف للشعور بالراحة.

1- اختيار الملابس المصنوعة من القطن أو الكتان أو الجيرسي

تعتبر هذه الأقمشة جيدة التهوية وتساعد الجسم على إطلاق الحرارة، مما يساعد على التعرق بشكل أقل؛ لذا عند الرغبة في البقاء هادئا ومنتعشًا في يوم حار، يجب الالتزام بقميص قطني أو كتان أو جيرسي، أما بالنسبة للنساء عليهن ارتداء فستان أو بلوزة وبنطال قطني.

2- ارتداء الأقمشة ذات الألوان الفاتحة

عند اختيار الملابس الصيفية يفضل الابتعاد عن الألوان الداكنة والجريئة، ومن الأنسب ارتداء اللون الأبيض أو البيج أو الرمادي وهي الألوان التي لا تمتص الألوان أشعة الشمس على عكس الألوان الداكنة مما يجعلها مثالية للأيام الحارة، أما بالنسبة للبناطيل فمن الضروري التخلص من الجينز الأسود الضيق وارتداء بنطلون أبيض من الكتان مع الوضع في الاعتبار أن الملابس البيضاء تعكس أشعة الشمس انعكاسًا كليًا.

3- تجنب الملابس المصنوعة من البوليستر أو النايلون أو الأكريليك

قد تبدو هذه الأقمشة جميلة، لكنها يمكن أن تحبس الحرارة وتتسبب في التعرق أكثر، لذا يستحسن الابتعاد عن الأقمشة غير القابلة للتنفس لتجنب بقع العرق ولتكون أكثر راحة وذلك إلى جانب الابتعاد أيضًا عن الأقمشة الشتوية مثل الرايون والصوف حيث تم تصميم موادها السميكة للحفاظ على الحرارة.

4- تجنب وضع طبقات من الملابس

كلما قلت الملابس التي يتم ارتداؤها في الطقس الحار كان ذلك أفضل، فمن ترغب فالبقاء رطبة عليها اختيار الفساتين الطويلة أو التنانير أو القمصان ذات الأكمام الطويلة، مع الحسبان أنه كلما زاد عدد الملابس كلما كان الجسم أكثر سخونة، فارتداء فستان طويلا لتغطية الساقين وتغطية الذراعين بقميص بأكمام طويلة من الكتان للحصول على مظهر مريح.

5- ارتداء نظارات شمسية

 لحماية العينين من أشعة الشمس، لا يفضل النزول دون النظارات الشمسية، فلا يقتصر الأمر على أن النظارات الشمسية فائقة الأناقة فحسب، بل إنها تحمي العينين أيضًا من أشعة الشمس الضارة والتحقق من أن تلك نظارتك الشمسية تتمتع بحماية من الأشعة فوق البنفسجية وإلا فلن يتم الحماية اللازمة من أشعة الشمس.

6- ارتداء القبعات 

يمكن أن تكون القبعات أفضل صديق في الطقس الحار، فالقبعات ذات الحواف رائعة للبقاء هادئًا لأنها تساعد على إبعاد الشمس عن الوجه عند المشي لمسافات طويلة.

7- ارتداء أحذية مريحة وجيدة التهوية

يعاني الكثير من الناس من تورم أو عرق في القدمين في الصيف، ويمكن منع ذلك من خلال ارتداء أحذية أو صندل غير مقيد ويفضل اختيار الأحذية ذات النعال المريحة المصنوعة من القماش أو القطن وتجنب تلك المصنوعة من الجلد أو المطاط. 

8- البحث عن الملابس المصنفة بـ UPF

الملابس المصنفة بـ UPF هي ملابس ذات خصائص معينة لتقليل ضرر والأصابة بأشعة الشمس الضارة، فعند القيام بأعمال في الفناء أو المشي لمسافات طويلة فإن الملابس المحمية من الشمس يمكن أن تحمي من ضررها، فالملابس المصنفة بـ UPF هي طبقة إضافية من واقي الشمس تقوم بحماية الجسم من أشعة الشمس الصيفية الحارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة