Close ad

تويتر تبدأ دفع حصة منتجي المحتوى لهؤلاء المغردين من إيرادات الإعلانات.. فما الشروط؟

16-7-2023 | 13:47
تويتر تبدأ دفع حصة منتجي المحتوى لهؤلاء المغردين من إيرادات الإعلانات فما الشروط؟تويتر
الألمانية

بدأت شركة منصة التواصل الاجتماعي تويتر  منح منتجي المحتوى أصحاب الحسابات الموثقة جزءً من إيرادات الإعلانات التي تظهر مع ردود المستخدمين على مشاركات هؤلاء المبدعين. ويستفيد من السياسة الجديدة أصحاب الحسابات الموثقة مدفوعة الأجر تويتر بلو، والذين حققت مشاركتهم أكثر من 5 ملايين قراءة شهريا خلال الشهور الثلاثة الماضية.

موضوعات مقترحة

وبحسب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك تويتر فإن  الدفعة الأولى من منتجي المحتوى سيحصلون على حوالي 5 ملايين دولار  كمستحقات إجمالية متراكمة منذ فبراير الماضي. وسيتم تحويل هذه الأموال عبر خدمة الدفع الإلكتروني ستريب.

ويقول الكاتب بريان كراسنستاين الذي يملك حوالي 750 ألف متابعًا على تويتر إنه حصل على 24305 دولارت، وحصل المبدع  إس.كيه الذي يمتلك حوالي 230 ألف متابعًا على 2236 دولار من تويتر. وحصل المعلق السياسي بيني جونسون الذي يمتلك 7ر1 مليون متابع على 9546 دولارًا بحسب موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

وتتحدد قيمة المبالغ التي تدفعها تويتر لصناع المحتوى وفقا لعدد مرات الظهور أو التفاعل مع مشاركاتهم. وتقول الكاتبة  آشيلي سانت كلير والتي لديها 710 آلاف متابعًا إنها حصلت على 7153 دولارًا من تويتر، في حين أن مشاركاتها سجلت منذ فبراير الماضي و حتى الشهر الحالي حوالي 840 مليونًا تفاعل وهو ما يعني أن تويتر تدفع 52ر8 دولارًا لكل مليون تفاعل، ومن غير الواضح ما إذا كان هذا المعدل يختلف من مستخدم إلى آخر.

وتدفع تويتر للمبدعين على أساس الإعلانات التي تظهر مع الردود على مشاركاتهم نظرا لصعوبة تحديد المبدعين الذين يجب الدفع لهم مقابل الإعلانات التي تظهر على المشاركة الرئيسية وهي نفس المشكلة التي تواجه المنصات الأخرى التي تدفع جزءا من إيرادات الإعلانات  للمبدعين مثل تيك توك. وهذا يعني أن المبدعين سيكون لديهم الحافز من أجل تشجيع  المتابعين على الرد على تغريداتهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة