فنون

في الاحتفالية السنوية لإذاعة راديو مصر.. وزيرة الإعلام: مصر تمضى فى طريقها نحو الأمام وفقًا لخارطة المستقبل

29-12-2013 | 19:06

‎الاحتفالية السنوية لإذاعة راديو مصر

فاطمة شعراوى - تصوير أيمن برايز
بحضور الدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام، ود.حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، وطاهر أبوزيد، وزير الدولة للرياضة، أقيمت اليوم الاحتفالية السنوية لإذاعة راديو مصر، بحضور صفاء حجازي، رئيس قطاع الأخبار وماهر عبد العزيز رئيس إذاعة راديو مصر ونخبة كبيرة من الإعلاميين.


وقالت وزيرة الإعلام إن مصر تمضى فى طريقها نحو الأمام، وفقاً لخارطة المستقبل بدستورٍ جديد، يُعيد للإعلام بكل وسائله اعتباره ويحمي حقوق الملكية الفكرية في تطور غير مسبوق
في أيٍ من الدساتير السابقة.

وأضافت وزيرة الإعلام أن خارطة المستقبل التي ستكتمل خلال أشهر قليلة بإنجاز استحقاقين انتخابيين هما الأهم في أي مسيرة ديمقراطية، ومن هنا فإننا نعمل جميعاً خلال هذه الفترة الحاسمة من تاريخ مصر على أن يكون الإعلام المصري شريكاً أصيلاً في التحول الديمقراطي وشريكاً في المستقبل الذي نصنعه جميعاً.

كما أكدت الوزيرة أن راديو مصر سيظل دوماً فى قلب الحدث ويُسعدنى فى هذه المناسبة أن أعلن توسيع تغطية راديو مصر لتتجاوز حدود القاهرة الكبرى، اعتباراً من شهر يناير المقبل، حتى يتمكن المستمعون فى جميع أنحاء مصر من الاستماع إلى هذه الإذاعة التى حققت نجاحاً كبيراً ليس على صعيد الإعلام الرسمي فقط وإنما على صعيد الإعلام بصورة عامة.

وأشارت إلى أن مدّ التغطية الإذاعية لراديو مصر إلى جميع أنحاء مصر، هو حدث مهم بكل المقاييس، لكنه لن يكون الأخير فى مجال الإعلام الرسمي الذى نخطو خُطوات جادة نحو تأكيد وجوده فى كل ربوع الوطن وتأكيد مصداقيته وتحرره وتفوقه وانتشاره وشعارنا مصلحة الوطن ورفعة مصر وأمنها واستقرارها.

وأعلنت وزيرة الإعلام أننا اليوم بصدد إطلاق "راديو مصر2" ليس فقط للبناء على ما حققه راديو مصر من نجاحات وإنما سعياً لأن تتحول الإذاعة الجديدة الى وسيلة خدمية ثقافية وفنية وجماهيرية هدفها التواصل المباشر بين المواطنين وصناع القرار تحقيقاً لهدف أسمى هو خلق التفاعلية فى وسائل إعلامنا من أجل أن يجد كل مواطن نفسَه على القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية الرسمية المملوكة للشعب.

وألقى د.حسام عيسى كلمةً أثنى فيها على النجاح الكبير الذي حققته إذاعة راديو مصر، وقال يسعدني بشدة الإقبال الكبير من المستمعين على إذاعة راديو مصر وأنها أصبحت مصدراً يستقي منه الناس الأخبار، كما وجه التهنئة لوزيرة الإعلام على إطلاق راديو مصر 2 وتمنى لهم التوفيق.

كما وجه طاهر أبو زيد كلمة هنأ فيها وزيرة الإعلام وأسرة راديو مصر وأنه يعتبر نفسه من
أسرة الإعلام وتمنى لراديو مصر التوفيق والنجاح الذي أصبح علامة لدى المصريين ويقدم الأفضل ويشعر بنبض المصريين.

ووجهت رئيس قطاع الأخبار كلمةً قالت فيها: "إن راديو مصر أحدث إصدارات قطاع الأخبار ومصرون على أن نعبر عن نبض الشارع المصري ومصرون على استمرار مسيرة النجاح بأن تكون إذاعة راديو مصر هي الأكثر استماعاً وتأثيراً وتكون راديو مصر دائماً في قلب الحدث، ووجهت الشكر لأسرة العاملين براديو مصر وحثتهم على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على النجاح الذي حققه راديو مصر ولتقديم الأفضل.

وأعلنت صفاء حجازي عن الخريطة البرامجية الجديدة لراديو مصر والتي تضم بعض البرامج الجديدة، بالإضافة إلى استمرار البرامج القائمة والبرامج الجديدة هي:
- "يوم ويوم" للإعلامي خيري رمضان.
- "بسمة أمل" للداعية عمرو خالد ويذاع يومياً و"الملعب" برنامج رياضي جديد مع كريم حسن شحاتة. 

كما وجه الإعلاميون الذين سيقدمون برامج جديدة على راديو مصر كلمة في الاحتفالية ومنهم الإعلامي خيري رمضان الذي قال أنه سعيد بعودته إلى ماسبيرو من خلال راديو مصر وبخوض هذه التجربة الجديدة، وأن راديو مصر حققت نجاحاً كبيراً وتمنى لفريق العمل التوفيق وأن يضيف شيئاً جديداً لراديو مصر.










مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة