Close ad

خبير تكنولوجي يكشف سر الانتشار السريع لـ«ثريدز».. وصراع «مارك وماسك» بين «إنستجرام وتويتر»

8-7-2023 | 18:58
خبير تكنولوجي يكشف سر الانتشار السريع لـ;ثريدز; وصراع ;مارك وماسك; بين ;إنستجرام وتويتر;قضايا متبادلة بين مارك وايلون ماسك
فاطمة سويري

حالة من الجدل سببها تطبيق «ثريدز»، الذى تم إطلاقه منذ يومين، وتساءل المستخدمون عن سر انتشاره السريع، في ظل منافسته لتطبيق «تويتر».

موضوعات مقترحة

يؤكد محمد الحارثي استشاري تكنولوجيا المعلومات والإعلام الرقمي في تصريحات خاصة لـ «بوابة الأهرام» أن «ثريدز» يعمل على جذب صغار المستخدمين من مستخدمي «إنستجرام» وسوف يجتذب فئات أكثر ليس لديهم حساب على تويتر الذى كان يعتبر منصة المثقفين وكتاب الرأي ووكالات الأنباء وبالتالى «ثريدز»، سينقل تجربة تويتر إلى فئات أكبر.


محمد الحارثي استشاري تكنولوجيا المعلومات والاعلام الرقمي

وأضاف «الحارثي» أن «مارك زوكربيرج» استغل الانتشار الكبير لفيسبوك وأعلن من خلاله عن التطبيق الجديد ثريدز، وبالتالى استطاع الوصول إلى عدد كبير من المستخدمين، والوصول للمزايا التى سيقدمها، نافيًا قدرة «تويتر» على الوصول الكبير.

وأكد «الحارثي» أن الخصائص الجديدة على «ثريدز» مثل وصول التغريدة أو التدوينة إلى 500 حرف مقارنة بـ280 حرفا في تويتر، في حال كان الحساب غير موثق، لعب دورًا كبيرًا في جذب مستخدمين أكثر، كما أن التطبيق الجديد أيضًا يسمح بوجود مقاطع مصورة تصل إلى 5 دقائق في المدة، فكل هذه المزايا لعبت دور في جذب المستخدمين.

 وتابع: «لو هنتكلم عن مصر فمستخدمي تويتر فى مصر عددهم قليل، وبالتالى «ثريدز» سيكون لديه مساحة أكبر من مستخدمي مصر فجمهور إنستجرام فى مصر كبير جدًا مقارنة بتويتر.

وعن القضايا المتبادلة بين مارك وإيلون ماسك حول سرقة الأفكار، قال «الحارثى» إن مارك سبق «ماسك» من خلال فيسبوك والمزايا التى أتاحها عليه من صور وفيديوها وغيرها، وبعدها أطلق ماسك على «تويتر» نفس مزايا فيسبوك بشكل مصغر كإضافة صورة أو فيديو.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: