Close ad

مصر بعد 30 يونيو.. توفير فرص ومشروعات مشتركة بـ28 مليار دولار في البنية التحتية والطاقة المتجددة | إنفوجراف

5-7-2023 | 19:10
مصر بعد  يونيو توفير فرص ومشروعات مشتركة بـ مليار دولار في البنية التحتية والطاقة المتجددة | إنفوجرافالطاقة المتجددة
ولاء مرسي

يعمل جهاز التمثيل التجاري كأحد أذرع التجارة الخارجية لوزارة التجارة والصناعة، من أجل تنفيذ خطة الدولة لزيادة الصادرات وترشيد الواردات، وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية إلى مصر، وتمثيل مصر فى المنظمات التجارية والاقتصادية الدولية ومتابعة برامج التعاون الفنى والمالى ودعم المشاركة المصرية فى المعارض التجارية الدولية وترتيب البعثات الترويجية وتسوية المنازعات التجارية. 

موضوعات مقترحة

وأتاح جهاز التمثيل التجاري 11359 فرصة تصديرية بلغت القيمة التقديرية لأهمها نحو 7470 مليون دولار لتوفير عدد من السلع والمنتجات أهمها خضراوات وفواكه طازجة ومجمدة، كما أتاح  2171 مناقصة دولية خارجية خلال الـ10 سنوات الماضية. 

كما تعامل جهاز التمثيل التجاري مع مايزيد على 76 ألف طلب ترويج واستعلام تجارى وتوفير بيانات تتعلق بالتصدير.

كما وفر «التمثيل التجاري» عددا من الفرص والمشروعات الاستثمارية المشـتركة بقيمه تقديرية 28.12 مليار دولار فـي مجالات البنيـة التحتيـة والغزل والنسيج، والطاقة الجديدة والمُتجددة والهيدروجين الأخضر والأمونيا والميثانول.

كما شارك الجهاز  في الترتيب في عدد من الفعاليات والمناسبات الإقتصادية والتجارية لعدد 3515 زيارة، والمشاركة في الترتيب للمشاركة المصرية في المعارض الدولية خارج مصر وإيفاد بعثات مشترين لزيارة المعارض الدولية داخل مصر باجمالى نحو 1098 معرضا.

وعمل جهاز التمثيل التجاري على إطلاق موقع إلكتروني خاص به بعد تحديثه والذي يضم 638 شركة مصرية حتى الآن.

وتولى «التمثيل التجاري» مهام المفوض العام للمشاركة المصرية في فعاليات "اكسبو دبي 2020" الذي أقيم عام 2021. 

كما دعم الجهاز الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر والطاقة مما جذب الاستثمارات الأجنبية في مجال الهيدروجين الأخضر فأثمر ذلك عن توقيع شركة Renew Power الهندية اتفاق إقامة مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس يقيمه 7,8 مليار دولار، وقيام مجموعةH2 Industries  الألمانية بدراسة الجدوى الخاصة بإقامة مصنع لإنتاج الهيدروجين باستثمارات تبلغ حوالى 3 مليارات دولار، بالإضافة إلي تعزيزه استراتيجية الدولة بشأن تطوير قطاع النقل بتنسيق التعاون مع سنغافورة وماليزيا وإندونيسيا للاستفادة من تجربتهم في مجالات الشحن البحري والصناعة اللوجيستي ورقمنه الموانئ.

كما أطلق مبادرة روابط الأعمال المصرية الأفريقية الموجهة إلى دول وسط وغرب أفريقيا، في خطوة هامة نحو تنفيذ استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لزيادة الصادرات المصرية، وذلك بالتعاون مع التجاري وفا بنك.


انفوجرافانفوجراف
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة