Close ad

دقت ساعة العمل في العاصمة الإدارية.. الحكومة بكامل وزرارتها تعمل من مقارها الجديدة

4-7-2023 | 16:17
دقت ساعة العمل في العاصمة الإدارية الحكومة بكامل وزرارتها تعمل من مقارها الجديدة العاصمة الإدارية
كريم حسن

في ظل الجمهورية الجديدة.. فبداية من شهر يوليو الجاري تبدأ الحكومة مرحلة جديدة من العمل وفقا لمعايير وفكر جديد فالانتقال إلى العاصمة الإدارية ليس فقط انتقالا مكانيًا ولكن هو فكر جديد وتكنولوجيا حديثة سعيا إلى تحقيق طموحات الدولة المصرية والقيادة السياسية، انتقال حقيقي نحو الإدارة الحديثة والجمهورية الجديدة، يتزامن مع احتفال الدولة المصرية بالذكرى العاشرة لثورة ٣٠ يونيو.

موضوعات مقترحة

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى إطار متابعته ملف الانتقال الحكومى للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، قد وجّه بقيام باقى الوزارات والجهات الحكومية باستكمال عملية الانتقال الكامل للعمل من الحى الحكومى، قبل نهاية شهر يونيو، والانتهاء من نقل الوزارات ومختلف الجهات المحددة بالكامل.

وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة 

انتقل جميع العاملين في وزارة الأوقاف للعمل بشكل كامل بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث هنأ الدكتور مختار جمعة، العملين بالانتقال مشيرًا إلى أن اليوم لا ينسى، وأهنئ جميع العاملين بالأوقاف بهذه النقلة الحضارية، سائلا الله عز وجل أن نكون جميعا على مستوى هذه النقلة الحضارية، وأن يجعل سبحانه وتعالى هذه الانطلاقة للإدارة المصرية من العاصمة الإدارية الجديدة فاتحة خير على مصر وأهلها أجمعين وأن يوفقنا جميعا لخدمة ديننا ووطننا وان يرزقنا بفضله وواسع كرمه  التوفيق والسداد وحسن القصد والقبول.

وزارة الهجرة بالعاصمة الإدارية

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن انتقال كافة العاملين بالوزارة للعمل بشكل دائم بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدة أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية هو بداية عصر جديد من العمل الحكومي المتطور والاتجاه نحو التحول الرقمي، مشددة على ضرورة أن يواكب جميع العاملين هذا التطور وأن يكونوا على قدر المسؤولية، حيث إن هذه الخطوة تمثل نقلة إدارية نوعية كبرى بمعايير تكنولوجية وعالمية.

وزارة الانتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة

أعلنت وزارة الدولة للإنتاج الحربي الانتقال الفعلي للوزارة والهيئة للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة.
قال وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يمثل نقلة حضارية كبيرة للبلاد وشدد على ضرورة أن يكون جميع العاملين بالإنتاج الحربي على مستوى هذه النقلة الحضارية لمواكبة متطلبات بناء الجمهورية الجديدة.

وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالعاصمة الإدارية الجديدة

تعمل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بمقرها بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حسب بيان للوزارة، أن نقل الوزارة بالحي الحكومي يضم التجهيزات كافة لبدء العمل وسيره بشكل طبيعي، موضحة أن الفترة السابقة شهدت جهد كبير من القائمين على توفير كل التجهيزات الفنية والأمنية لاستقبال العاملين المنتقلين.

وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة الإدارية الجديدة

انتقلت وزارة الشباب والرياضة للعمل بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد انتقال الإدارات المركزية للعمل بشكل كامل بديوان الوزارة الجديد.

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، تميز جميع التجهيزات المتوفرة بالمقرات الحكومية بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى تواكب أحدث التطورات العالمية؛ للارتقاء بمنظومة العمل والجهاز الإدارى للدولة فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وزارة السياحة والآثار بالعاصمة الإدارية الجديدة

كشف د. أحمد رحيمة معاون وزير السياحة والآثار لتنمية الموارد البشرية، إلى أن هناك 1820 موظف منتقل من وزارة السياحة والآثار والهيئات التابعة لها للعمل في العاصمة الإدارية.

وقال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن أهمية  الانتقال الكامل للموظفين بالوزارية للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة ذلك باعتباره أحد أهم أدوات رفع كفاءة وإنتاجية منظومة العمل وخاصة وأن تواجد جميع الموظفين في مبني واحد كفريق واحد وفي بيئة عمل محفزة سيكون له بالغ الأثر على التواصل فيما بينهم بصورة أفضل وأسهل وبما يساهم إيجابياً على الإنتاجية وسير العمل.

وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء، فقد تم الانتقال الفعلي لمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة وإعلان بدء العمل رسميًا لعدد من قطاعات الوزارة، مع اعتبار نقل بقية القطاعات تدريجياً حتى نهاية الشهر الجاري، هذا مع اعتبار أن الإدارات القائمة على خدمة الجماهير اليومية، وخدمات الفئات الأولى بالرعاية ستمارس عملها من مقر الوزارة بالعجوزة في الوقت الحالي.

هذا وأكدت القباج أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة يمثل نقلة نوعية للعمل الحكومى بما تتضمنه من تحديث وتطوير لنظم العمل الإدارية والتحول الرقمي والربط الشبكي الأفقي ما بين الوزارة وكياناتها العديدة، ورأسياً بين الوزارة ومستوياتها الإدارية المختلفة المحافظات والمراكز والقرى.

وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة

انتهت وزارة الإسكان من إجراءات انتقال الموظفين بديوان عام الوزارة وبعض الهيئات والكيانات الأخرى التابعة للوزارة وذلك عقب إخلاء مقرات الوزارة وباقى الهيئات، ويأتى هذا بعدما تم تقديم التدريب اللازم للعاملين بالوزارة على التعامل مع التكنولوجيات الحديثة المستخدمة فى المقر الجديد، بجانب توفير السكن القريب - لمن يرغب - ووسائل التنقلات اللازمة للوصول لمقر الوزارة .

وزارة البترول والثروة المعدنية بالعاصمة الإدارية الجديدة

انتقلت وزارة البترول والثروة المعدنية، للعمل من مقرها الجديد بالعاصمة الإدارية، بعد الانتهاء من جميع التجهيزات، لضمان سير العمل دون أى تأثير.

وزارة الكهرباء والطاقة بالعاصمة الإدارية الجديدة

تباشر وزارة الكهرباء والطاقة وبشكل دائم ونهائى أعمالها من المقر الجديد بالعاصمة الإدارية، ما يعد تتويجا لمجهود قيادات الوزارة والعاملين بها فى متابعة أعمال البنية التحتية التى تتم فى المقر الجديد أولا بأول إيذانًا ببدء عصر التحول الرقمى فى الجمهورية الجديدة.

تباشر الوزارة وبرفقتها الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركة المصرية لنقل الكهرباء كامل أعمالها من العاصمة الإدارية.

وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة

بدأت وزارة التنمية المحلية العمل من مقرها الجديد بالعاصمة الإدارية، وحرص اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية على متابعة انتظام سير العمل فى مختلف قطاعات وإدارات الوزارة، وتفقد المكاتب الإدارية للعاملين والقيادات للتأكد من جاهزيتها من حيث عدد المكاتب والأجهزة ووصلات الإنترنت وجميع متطلبات العمل للتيسير والتسهيل على العاملين فى أداء مهام عملهم اليومى بصورة أسرع.

أكد وزير التنمية المحلية أن مبنى الوزارة الجديد بالحى الحكومى يتمتع بأفضل التقنيات وأحدث النظم التكنولوجية لمواكبة تطورات العصر، وشدد على ضرورة الالتزام بجميع التعليمات من قبل الدولة الخاصة بآليات العمل بالمبنى للحفاظ عليه فى ظل سعى الحكومة لتوفير مناخ أفضل للعمل والإنتاج لجميع العاملين بالجهاز الإدارى.

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بالعاصمة الإدارية

انتقلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى للعمل من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.
أكد "القصير" أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة ليس مجرد تغيير مكان وإنما انتقال بفكر جديد وأداء وأسلوب عمل حضارى وتكنولوجيا حديثة وهو ما يتطلب من الجميع بذل كل الجهد حتى يرتقي الأداء إلى مستوى العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة ويحقق طموحات الدولة والقيادة السياسية من عملية الانتقال للعاصمة.

وزارة التموين بالعاصمة الإدارية

بدأ العاملون بوزارة التموين والتجارة الداخلية بالعمل من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة في ضوء توجيهات القيادة السياسية.

وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية

انتهت وزارة الصحة والسكان من الانتقال الفعلي إلى مقرها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار خطة الدولة نحو الجمهورية الجديدة والإصلاح الإداري وفقاً للتقدم التكنولوجي العالمي، وأحدث الأساليب العالمية المتعارف عليها. 

وزارة التجارة والصناعة بالعاصمة الإدارية الجديدة

انتقلت وزارة التجارة والصناعة للعمل بكامل طاقتها بمقر العاصمة الإدارية الجديدة وفقاً لخطة الدولة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لانتقال الحكومة للعمل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويباشر المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، مهام عمله بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث يعقد جميع الاجتماعات واللقاءات والفعاليات بالمقر الجديد للوزارة. 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالعاصمة الإدارية الجديدة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة وبرنامج نقل العاملين بديوان عام الوزارة إلى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفقا لما تم تجهيزه لتسكين العاملين، بشكل جزئى، مضيفة أن النقل بدأ.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، باشر العمل بمقر الوزارة الجديد في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث عقد الدكتور رضا حجازي عددا من الاجتماعات بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، كما تابع انتظام سير العمل بمختلف مكاتب الوزارة.

وزارة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة

أعلنت وزارة العمل أن موظفيها بالإدارات المركزية والإدارات العامة والتابعة لديوان الوزارة انتقلوا اليوم الي المبنى الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في أول أيام العمل بالطاقة الكاملة ضمن خطة انتقال الوزارات للحي الحكومي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم،ان توجيهات وزير العمل حسن شحاتة للجنة المختصة متابعة إجراءات الانتقال الكامل للعاصمة، و أعلنت اللجنة عن جاهزية مكاتب الموظفين، ورؤساء الإدارات المركزية، وقاعات الاجتماعات، ومدخل العاملين الذي يعمل بالكروت الذكية، والمربوط الكترونيا بإدارات الموارد البشرية والحسابات، فضلًا عن استلام وتشغيل أجهزة الحاسب الآلي، لكافة الموظفين المنتقلين في إطار تنفيذ خطة التحول الرقمي لكافة أعمال الوزارة والخدمات المقدمة الكترونيًا للمواطنين.

وزارة العدل تبدأ العمل من العاصمة الإدارية

فى إطار توجيهات القيادة السياسية وتنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمستشار عمر مروان وزير العدل بمتابعة الانتقال إلي العاصمة الإدارية. 

 بدأ مساعدو  وزير العدل  مباشرة أعمالهم بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية يرافقهم الطاقم الإداري لكل إدارات وقطاعات وزارة العدل، وتسجيل أي  ملاحظات على العمل بالمقر الجديد حتي تتم معالجتها وإزالة أى معوقات قد تواجه سير العمل وعرضها على المستشار عمر مروان وزير العدل بصورة دورية للاطّلاع عليها قبل الانتقال الرسمي الكامل لمقر الوزارة المحدد له فى 30 يونيو القادم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة