Close ad

توقعات بانخفاض مبيعات السيارات الصينية في يونيو

26-6-2023 | 19:24
توقعات بانخفاض مبيعات السيارات الصينية في يونيوسيارات صناعة صيني
وكالات الأنباء

من المتوقع انخفاض مبيعات سيارات الركاب في الصين لشهر يونيو بنسبة 5.9% مقارنة بالزيادة التي حقّقها القطاع بعد انتهاء إغلاق كورونا العام الماضي، في ظل استمرار تعثر النشاط بأكبر سوق للسيارات حول العالم، وذلك حسب ما ذكرته وكالة بلومبرج  الإخبارية.

موضوعات مقترحة

 قدّرت جمعية سيارات الركاب أن مبيعات السيارات بالتجزئة لشهر يونيو ستبلغ نحو 1.83 مليون وحدة، مقارنة مع 1.94 مليون في الشهر نفسه في 2022، ولا تزال تتفوق على مبيعات العام بأكمله في أسواق مثل المملكة المتحدة وكندا. يرجع الانخفاض النسبي إلى الارتفاع الكبير في معدل المبيعات الذي تَحقَّق العام السابق، عندما أُطلقَ العنان للطلب المكبوت بعد انتهاء إغلاق شنغهاي في مايو 2022، وفقاً للجمعية.

 تراجعت المبيعات في الصين على أساس سنوي حتى أبريل، ففي خلال الفترة نفسها من العام الماضي صعدت عمليات التسليم بصورة ملحوظة مقارنة بالطلب المتعثر بسبب فيروس كوفيد في العام السابق له، عندما أثّرَت قيود الجائحة في المشتريات الجديدة.

 عموماً، نمَت عمليات تسليم السيارات 4.2% في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام مقارنة بسنة 2022، وهي زيادة متواضعة بالنظر إلى أن حرب الأسعار أدّت إلى خفض تكلفة بعض الطرازات بنسبة تصل إلى 40%.

 ولتعزيز صناعة السيارات واعتماد السيارات الكهربائية، أطلقت بكين حملة مدتها ستة أشهر لتنشيط مبيعات السيارات، وترويج المركبات الكهربائية في المناطق الريفية، كما مدّدَت الإعفاء الضريبي لشراء السيارات النظيفة حتى عام 2027.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة