Close ad

كيف يتم التخلص من مخلفات الأضاحي بطريقة آمنة؟ رئيس صرف القاهرة الكبرى يُجيب | فيديو

26-6-2023 | 16:18
كيف يتم التخلص من مخلفات الأضاحي بطريقة آمنة؟ رئيس صرف القاهرة الكبرى يُجيب | فيديو شوادر الأضاحي
إسماعيل النويشي - تصوير: محمود مدح النبى

مع حلول عيد الأضحى المبارك تستعد شركات مياه الشرب والصرف الصحي بحزمة من الإجراءات، والاستعدادات لضمان مرور أيام العيد دون أزمات خاصة بانقطاعات للمياه أو انسدادات في شبكات الصرف الصحي نتيجة التعامل الخاطئ وغير السليم مع شبكات الصرف.

موضوعات مقترحة

وقال المهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة الكبرى إن شركة الصرف الصحى تتبنى بشكل متواصل حملات توعية المواطنين بمختلف الأحياء الراقية والشعبية وكذلك مختلف دور العبادة والمدارس ومراكز الشباب وذلك بالتنسيق مع محافظة القاهرة.

وكشف "حسن" أن حملات التوعية تؤكد الاستخدام الجيد والأمثل لشبكة الصرف الصحى وعدم إلقاء مخلفات وأحشاء الأضاحى بها والتى تتسبب فى حدوث كوارث وانسدادات وطفوحات كبيرة  فى شبكات الصرف الصحى.

وأضاف أن أهداف حملات التوعية كذلك حث وتوعية المواطنين على ترشيد المياه من أجل توفيرها ومنع إهدارها وكذلك لتجنب  الضغط على شبكات الصرف خاصة فى أيام العيد التى تزداد فيها احتياجات المواطنين للمياه.

وأكد المهندس عادل حسن أن الشركة ستكون فى حالة طوارئ على مدار اليوم خلال أيام العيد وجميع المسئولين والقيادات والعمال موجودون بمواقع عملهم سواء المحطات والشبكات والشوارع لمواجهة أي طوارئ مطالبا بالتواصل الفورى بالخط الساخن (175) حال حدوث أي طفوحات أو انسدادات  أو التوجه لأقرب مركز خدمة قريب من المنزل موضحًا أن هناك فرق عمل وطواقم جاهزة بشكل فورى لصيانة وإصلاح ومواجهة أي أعطال أو طفوحات.

من جانبها، قالت يارا رجب مدير عام الإدارة العامة للتوعية والعلاقات العامة والخط الساخن بشركة الصرف الصحى بالقاهرة الكبرى إنه يتم خلال حملات التوعية التى تقوم بها فرق ولجان التوعية بالشركة توضيح الطرق الأمثل للتخلص من مخلفات الأضاحى لمنع الإضرار بشبكات الصرف الصحى  كما يتم توفير أكياس وفوارغ للجزارين يتم توزيعها عليهم بالمجان بجانب منشورات ولوحات التوعية.

وأكدت أن هناك استجابات كبيرة وتعاونا مع لجان وفرق التوعية المنتشرة بمختلف الأماكن المستهدفة.

وكانت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أعلنت تشكيل غرفة طوارئ بكل شركة من الشركات التابعة استعدادًا لإجازة عيد الأضحى المبارك لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن وغرفة الطوارئ والعمل على حلها فورًا بخاصة المشاكل المتعلقة بظهور الطفوحات بالشوارع أو نوعية المياه وجودتها.

  وأكدت الشركة فى بيان لها استعداد الشركات بكافة المعدات لمواجهة أى طفوحات طارئة على مستوى الجمهورية بخاصة أيام الذبح تحسبا لأى انسداد مفاجئ في خطوط الصرف الصحى.

 وأكد البيان انتظام العمل بجميع المحطات والشبكات على مستوى الجمهورية واستمرار العمل بنظام الورديات بجميع المواقع التابعة للشركة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك. 

وأشار البيان إلى وجود الكيميائيين بمعامل الشركات للقيام برفع العينات من المحطات والشبكات بصورة مستمرة واتخاذ اللازم فورا حيال وجود أى شكاوى موضحًا أنه يتم تلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار الـ24 ساعة عن طريق الخط الساخن 125 لشكاوى المياه والصرف الصحى بجميع المحافظات، وشكاوى الصرف الصحي بالقاهرة والإسكندرية على رقم 175.

وأطلقت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى حملات توعوية بجميع المحافظات تستهدف الجزارين وربات المنازل والمواطنين بأهمية الحفاظ على المياه وعدم إلقاء مخلفات الأضاحى فى شبكات الصرف الصحى والتعريف بالأضرار الصحية والبيئية التى تنتج عن مثل تلك السلوكيات الخاطئة.  كما تستقبل الشركة شكاوى واستفسارات المواطنين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك 

كما نشرت صفحة كل نقطة بتفرق "إنفوجرافًا" للتوعية بأهمية الحفاظ على شبكات الصرف الصحى، والطرق الصحيحة للتخلص من مخلفات الأضاحى وتوضيح أضرار إلقائها فى شبكات الصرف الصحى 


المهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة الكبرىالمهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة الكبرى

جانب من الحوارجانب من الحوار

الشرح الكافي للتخلص من مخلفات الأضاحي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة