Close ad

تطبيق شات جي.بي.تي يسمح بإجراء محادثات بين سيارات مرسيدس وسائقيها

25-6-2023 | 13:48
تطبيق شات جيبيتي يسمح بإجراء محادثات بين سيارات مرسيدس وسائقيهاشات جي.بي.تي
الألمانية

قبل أكثر من 75 عامًا كتب الكاتب الأيرلندي بريان أونولان عن أشخاص مغرمين جدا بالبقاء على مقاعد دراجاتهم الهوائية للدرجة التي يخلطون فيها بين شخصياتهم وشخصية الدراجة.

موضوعات مقترحة

لكن بعد نحو 60 عامًا جعلت تطورات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي البشر والآلات أكثر ترابطا وتشابكا.

وقد أصبح في مقدور سائقي أكثر من 600 ألف سيارة مرسيدس حديثة في الولايات المتحدة الدخول في محادثات مع سياراتهم بفضل إضافة تطبيق المحادثة المعتمد على الذكاء الاصطناعي شات جي.بي.تي إلى نظام المساعد الرقمي الصوتي للسيارة مرسيدس "هاي مرسيدس". وتقول شركة مرسيدس بنز إن نظام المساعد الرقمي الصوتي إم.بي.يو.إكس فويس أسيستنت المعروف باسم "هاي مرسيدس" هو الذي وضع بالفعل معايير المساعد الصوتي الرقمي في صناعة السيارات من خلال تقديم أحدث المعلومات الفورية عن حالة الطقس أو نتائج المباريات للسائق أثناء القيادة، والآن بإضافة شات جي.بي.تي مما يعني تجاوزه للمهام والردود المحددة بشكل مسبق.

وخلال الفترة التجريبية التي بدأت في 16 يونيو الحالي وتستمر 3 أشهر، يحصل مالكو سيارات مرسيدس في الولايات المتحدة على فرصة تجربة نظام مساعد صوتي لا يقبل فقط الأوامر الصوتية الحية وإنما يستطيع إجراء محادثة حية مع السائق.

وتقول شركة مرسيدس بنز إن المشاركين في التجربة الذين يطلبون من المساعد الصوتي بعض التفاصيل عن المكان الذي يتجهون إليه أو يطلبون منه اقتراح وجبة جديدة للعشاء أو الإجابة على سؤال معقد، سيحصلون على إجابة أكثر شمولا، في حين تظل أيديهم على عجلة القيادة وعيونهم على الطريق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: