Close ad

6 أطر في بروتوكول التعاون الموقع بين شُعب المواد الغذائية بالغرف التجارية.. تعرف عليها

22-6-2023 | 10:57
 أطر في بروتوكول التعاون الموقع بين شُعب المواد الغذائية بالغرف التجارية تعرف عليهااتحاد الغرف التجارية
سلمى الوردجي

وقع رؤساء شعب تجار المواد الغذائية بالغرف التجارية الـ27 على بروتوكول تعاون فيما بينهم حيث اتفق الأطراف الموقعة على التعاون في مجال تجارة المواد الغذائية.

موضوعات مقترحة

وتضمن البروتوكول الذي تم توقعيه على هامش الاجتماع التنسيقي الأول للشُعب النوعية للمواد الغذائية، الذي استضافته الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم، برئاسة مجدي جاب الله، 6 أطر للتعاون تتمثل في تبادل المعلومات الخاصة بصناعة وتجارة المواد الغذائية بانتظام، بما في ذلك المعلومات التجارية والتقنية والتسويقية والقانونية والتنظيمية.

وكذلك التعاون لتطوير المنتجات الغذائية وتحسين جودتها وزيادة تنوعها، وذلك من خلال تبادل المعلومات والخبرات والتجارب والتقنيات الحديثة، وتحسين عمليات التصنيع والتوزيع والتعاون في تطوير الخدمات المقدمة للعملاء.

ويهدف البروتوكول تلبية احتياجات السوق والحصول على رضاء العملاء، وإتاحة فرصة التدريب للعاملين بتقديم برامج تدريبية في صناعة وتجارة المواد الغذائية لتحسين مهاراتهم وكفاءتهم.

وأيضاً العمل على تبادل الخبرات والمعلومات في مجال السلامة الغذائية وتحسين ممارسات الصناعة والتجارة في هذا المجال.

وأخيراً التعاون في إنشاء وخلق فرص تجارية جديدة، وتوسيع نطاق التعاون في التسويق وخلق أسواق جديدة ووضع آليات الترويج للمنتجات الغذائية.

كما تعهدت الأطراف الموقعة على البروتوكول بالتزامها الكامل بمواد البروتوكول الموقع، وأن تكون هناك الشراكة إيجابية من أجل تحقيق الأهداف المشتركة وتحديد مسئوليات كل طرف والآليات المناسبة لتنفيذ البروتوكول، واعتباره ساريا من يوم التوقيع عليه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: