Close ad

اختتام فعاليات تدريب المجموعة الأولى من برنامج المهارات الرقمية المتقدمة ضمن مبادرة "قدوة-تك"

20-6-2023 | 16:20
اختتام فعاليات تدريب المجموعة الأولى من برنامج المهارات الرقمية المتقدمة ضمن مبادرة  قدوةتك صورة أرشيفية
فاطمة سويري

اختتمت فعاليات تدريب المجموعة الأولى من برنامج تدريب المهارات الرقمية المتقدمة ضمن أنشطة مبادرة "قدوة-تك" لتمكين المرأة. واستهدف التدريب نخبة مختارة من رائدات الأعمال من الأعوام السابقة اللاتي حصلن على التدريب الأساسي لمهارات التسويق الرقمي باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

موضوعات مقترحة

واعتمد انتقاء السيدات المستفيدات في هذا المسار التدريبي المتقدم على الاختيار من بين الترشيحات المتميزة لشركاء المبادرة من الجهات الحكومية والمدنية والخاصة لأفضل الحرفيات وصاحبات المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والخدمية.هذا ويعد التدريب ضمن مجموعة من الحزم التدريبية المتخصصة المقدمة تلبيةً لاحتياجات المستفيدات، إذ تعتمد المبادرة مبدأ التخطيط بالمشاركة لضمان استدامة الخدمات وتحقيق الاستفادة القصوى من المواد التدريبية. كما تأتي أهمية هذا المسار التدريبي ارتباطًا باستراتيجية الوزارة في محور بناء الإنسان وتطوير مهاراته من أجل تفعيل دوره في منظومة التحول الرقمي.

جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أطلقت مبادرة "قدوة-تك" بهدف الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق التمكين الاجتماعي والاقتصادي للفتيات والسيدات في مختلف أنحاء الجمهورية، مع التركيز على المناطق النائية والمهمشة والاهتمام بتمثيل السيدات من قطاع الاقتصاد غير الرسمي. وتتضمن المبادرة باقة من البرامج التدريبية والأنشطة لدعم رائدات الأعمال وصاحبات الحرف اليدوية وتنمية مهاراتهن التكنولوجية في مجالات التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وريادة الأعمال وغيرها، بالإضافة إلى تشجيعهن على مواكبة التحول نحو مجتمعٍ رقمي لمساعدتهن على الانتشار واقتحام أسواق المنافسة عبر الإنترنت لزيادة فرصهن في الربح وتطوير المشاريع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة