Close ad

مشاركة مميزة لمصر في المؤتمر العالمي للأولمبياد الخاص للاعبين القادة ببرلين

20-6-2023 | 15:03
مشاركة مميزة لمصر في المؤتمر العالمي للأولمبياد الخاص للاعبين القادة ببرلينمشاركة مميزة لمصر بالمؤتمر العالمي للأولمبياد الخاص للاعبين القادة ببرلين
محمد الجوهري

اختتمت أعمال المؤتمر العالمي للاعبين القادة بالأولمبياد الخاص المقام على هامش الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص برلين ٢٠٢٣ بقاعة المؤتمرات ميسا بمدينة برلين الألمانية.

موضوعات مقترحة

أقيم المؤتمر خلال الفترة من ١٥ حتى ١٩ من يونيو الجاري، وشاركت مصر في المؤتمر باللاعب شريف ندا عضو مجلس مداخلات اللاعبين القادة بالأولمبياد الخاص المصري رافقه د. محمد عبد الله ذكي واللاعب يوسف رمضان عضو مجلس مداخلات اللاعبين القادة العالمي ورافقه محمد طه محمد.

وقد ناقش المؤتمر عددا من الموضوعات المهمة على مدار خمسة أيام متصلة تمثلت في القيادة الدامجة وورشة عمل عن احتياجات اللاعبين القادة.

كما استعرض المؤتمر إنجازات مجالس مداخلات اللاعبين القادة على مستوي مناطق برامج الأولمبياد الخاص وناقشوا أهم الخطط الممكنة خلال الفترة المقبلة ومنها المقترح بإنشاء مجلس استشاري من اللاعبين مواز لمجلس مداخلات اللاعبين القادة ببرامج الأولمبياد الخاص.

كما ناقش المؤتمر قضية الدمج المجتمعي على المستوي العالمي وتوقيع اتفاقية ومعاهدة برلين للدمج وقامت الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتوقيع على المعاهدة ممثلا عن جمهورية مصر العربية.

كما شهدت جلسات المؤتمر جلسات مشتركة بين مجالس اللاعبين القادة ومجلس الشباب القادة، كما استعرض المؤتمر مشروعات اللاعبين المقدمة من البرامج، وقد تقدمت مصر بمشروعين الأول قدمه يوسف رمضان عن التوعية والدمج والذي يعمل على توعية الأسر بالحماية الجنسية لأبنائهم وقوانين ذوي الإعاقة المتعددة، ومشروع آخر قدمه شريف ندا عن مهارات الحاسب الآلي والانترنت بدمج اللاعبين مع أقرانهم من غير المعاقين.

وقد اختتم المؤتمر بإقامة معرض عن الثقافات والحضارات المتعددة شاركت فيه مصر بالتراث الفرعوني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة