Close ad

أسس شركة اندرايف ورفع شعار تحدي الظلم وتحقيق النزاهة.. 10 معلومات لا تعرفها عن أرسين تومسكي

18-6-2023 | 12:06
أسس شركة اندرايف ورفع شعار تحدي الظلم وتحقيق النزاهة  معلومات لا تعرفها عن أرسين تومسكي أرسين تومكسي الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة اندرايف

أصبحت شركة اندرايف واحدة من أهم وأشهر المنصات العالمية التي تقدم خدمات حضرية وتنقل حول العالم، ولأن الحكاية أكثر من مجرد تطبيق نقل ذكي، فهناك معلومات قد لا يعرفها الكثيرون عن أرسين تومكسي الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة اندرايف، كيف بدأت ومن أين جاءت فكرة تحدي الظلم وتطبيق العدالة في مجال النقل الذكي وخدمة المجتمعات من خلال مشاريع غير هادفة للربح تحمل طابعًا إنسانيًا.

موضوعات مقترحة

1-  عمل أرسين في بدايته كـ مبرمج في روسيا وفي عام 1994 بدأ حياته المهنية في مجال تطوير البرمجيات للصناعة المالية ، وبحلول عام 1996  أسس شركته الأولى Stealth Software في ياقوتيا.

2-  في عام 1999 أسس شركة SakhaInternet والتي أصبحت فيما بعد مجموعة شركات Sinet ، وهي شركة تكنولوجيا المعلومات الرائدة وظل أرسين الرئيس التنفيذي لهذه المجموعة لمدة 20 عاماً. 

3-  في 2013، أسس أرسين شركة اندرايف والتي بدأت كـ خدمة توصيل للركاب ومع مرور الوقت أصبحت خدمة النقل الذكي الأسرع نمواً في العالم. 

4- اختار أرسين اسم inDriver لـ شركته والتي كانت تعني Independent Driver، أي السائقون المستقلون، والتي أًصبحت الآن تسمى بـ inDrive وتغير الإسم ليعبر عن الدافع الداخلي، واتسعت خدماتها لتشمل خدمات الشحن و السفر بين المدن والتوصيل وخدمات داخل المدن. 

5-  تم تحميل تطبيق اندرايف أكثر من 175 مليون مرة حول العالم واصبح ثاني تطبيقات النقل شهرة في العالم بسبب عدد التحميلات الشهرية، حيث يقع المقر الرئيسي للشركة في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، ويتواجد في 614 مدينة في 47 دولة حول العالم.
6-  أصدر أرسين كتاب يحمل أسم inDriver from Siberia to Silicon Valley ، والذي يسرد من خلاله رحلة اندرايف من شركة نقل ذكي إلى ثاني تطبيق نقل ذكي تحميلاً في العالم. 

7-   روي أرسين في كتابه من أين جاءت فكرة تأسيس اندرايف عندما ضاعفت شركات سيارات الأجرة المحلية أسعارها في الشتاء البارد ، أنشأ السكان المحليون مجموعة عبر فيسبوك تربط الأشخاص الباحثين عن السيارات الأجرة بالسائقين ، ومن هنا ولدت فكرة inDrive.

8-  يشير Arsen أيضًا في كتابه إلى أهمية وجود فريق قيادة موحد ، ومن أهم اقواله"من الضروري أن يكون لديك فريق يتميز بـ فكر استراتيجي مستعد لحل المشكلات". حيث يمكن أن يؤدي عدم وجود فريق موحد إلى الفشل ، لذلك يجب أن تستند ثقافة الأعمال الناجحة على اللطف والانفتاح والصدق وغياب المؤامرات"

9-  ركزت اندرايف في مسيرتها على مبدأ النزاهة ، حيث تعيد الشركة استثمار أرباحها من خلال دعم مشاريع غير هادفة للربح في مجال التعليم والرياضة والفنون والمساواة بين الجنسين ودعم الشركات الناشئة وغيرها من المجلات كما يستثمر أرسين من أمواله الخاصة في برنامج inVision  لدعم المجتمعات التي تتواجد فيها اندرايف. 

10 - ايماناً بفلسفته لجعل العالم مكانًا عادلاً وصادقًا ، يبذل أرسين تومسكي الكثير من الجهد والطاقة في مشاريع التنمية غير الهادفة للربح ، بصفته مؤسسها وقائدها، وتشمل هذه المشاريع Spark   و BeginIT   -  برنامج تعليم اجتماعي -  وجائزة Aurora Tech التي تدعم رائدات الأعمال في مجال تكنولوجيا من خلال تقديم جوائز نقدية.


 أرسين تومكسي الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة اندرايف أرسين تومكسي الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة اندرايف
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة