Close ad

الحوار الوطني.. أبو العلا: لا بد من إعفاء مستشفيات العمل الأهلي مثل مجدي يعقوب و57357 من رسوم المرافق

15-6-2023 | 20:18
الحوار الوطني أبو العلا لا بد من إعفاء مستشفيات العمل الأهلي مثل مجدي يعقوب و من رسوم المرافق جلسة لجنة الصحة بالحوار الوطني
محمد علي السيد - محمد الإشعابي - أحمد سعيد حسانين

أكد د. أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية العمل على التوافق على قانون المسئولية الطبية بما يصب فى صالح الطبيب والمريض من خلال مناقشات الحوار الوطنى،  خاصة أن هذا الملف هام ويمثل أهمية كبيرة للمنظومة الصحية فى مصر قائلا:"المسئولية الطبية ضرورة ويجب التوافق على إصدار قانونها من خلال الحوار الوطنى".

موضوعات مقترحة

جاء ذلك فى كلمته بلجنة الصحة بالحوار الوطنى، مؤكدا على أن تحديات المنظومة الصحية كبيرة ووجود قانون المسئولية الطبية من شأنها أن يواجه إشكاليات هجرة الأطباء خاصة أن عنصر الحماية  جزء مهم للفريق الطبى، مشيرا إلى أن من الأهمية أن نكون أمام جلسة قانون للمسئولية الطبية فى الحوار الوطنى من أجل التوافق على كل نصوصه.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن العمل الأهلى لدعم المنظومة الصحية ضرورة مهمة، ومن ثم العمل على تقديم إعفاءات لأداء مهمته فى مصر ضرورة مهمة، مشيرا إلى أن مجلس النواب بها مشروعات قوانين بشأن هذا الأمر وأحدهم مشروع قانون مقدم منه بشأن إعفاء مستشفيات العمل الأهلى مثل مستشفيات مجدى يعقوب و57357 من المرافق بنسبة 75% مؤكدا على أن هذه الخطوة هامة وضرورية لدعم العمل الأهلى فى مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: