Close ad

4 خطوات لتجنب التعرض للاحتيال المالي عبر الهواتف المحمولة

12-6-2023 | 15:51
 خطوات لتجنب التعرض  للاحتيال المالي عبر الهواتف المحمولة 4 خطوات لتجنب التعرض للاحتيال المالي عبر الهواتف المحمولة ....تعرف عليهم
فاطمة سويري

يسجل مشهد التهديدات الرقمية  تطورات متلاحقة، في الوقت الذي تصبح فيه التهديدات الإلكترونية المالية عبر الهاتف المحمول أكثر تعقيدًَا وانتشارًا. ومع أن تحميل تطبيقات الهواتف الذكية من متاجر التطبيقات الرسمية يكون أقل خطورة عند تحميلها من مكان آخر، تبقى التطبيقات قادرة على الطلب من المستخدم منحها فرصة الوصول إلى أنواع مختلفة من البيانات الشخصية التي يمكن إساءة استخدامها بعد ذلك. ونظراً لاستخدام الهواتف الذكية لتخزين كمية متزايدة من البيانات الشخصية، فإن منح هذه التطبيقات فرص الوصول إليها يثير مخاوف أمنية، ويفرض طلباً إضافياً على أمان الأجهزة المحمولة وطرق الحفاظ على الخصوصية لتخزين البيانات".

موضوعات مقترحة

لحماية نفسك من تهديدات الأجهزة المحمولة، عليك أن تتبع التوصيات التالية:

•      لتحميل تطبيقاتك بطرق أكثر أماناً، اعتمد فقط على المتاجر الرسمية، مثل Apple App Store أو Google Play أو Amazon Appstore علماً أن التطبيقات من هذه الأسواق ليست آمنة من الفشل تماماً، ولكن على الأقل يتم فحصها من قبل الوسطاء،وهذا يعني استخدام بعض أنظمة التنقية والترشيح، وبالتالي لا يمكن لكل تطبيق الوصول إلى هذه المتاجر. ويجب النظر في تقييمات المستخدمين للتطبيقات كطريقة لمعرفة ما إذا كانت هناك أي تعليقات سلبية على وظائفها.

•      تحقق من تراخيص التطبيقات التي تستخدمها وفكر بعمق قبل السماح لأحد التطبيقات، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأذونات عالية الخطورة مثل خدمات إمكانية الوصول.

•      يمكن أن يساعدك حل الأمان الذي تثق به على اكتشاف التطبيقات الخبيثة وبرامج الإعلانات المتسللة قبل أن تبدأ التصرف بشكل سيء على جهازك. ويمكنك الحصول على الحماية.

•      قم بتحديث نظام التشغيل الخاص بك والتطبيقات المهمة عند توفر التحديثات. ويمكن حل العديد من مشاكل الأمان عن طريق تثبيت إصدارات محدثة من البرامج.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة