Close ad

رئيس الوزراء الأرميني يجتمع مع الرئيس الروسي لبحث الأزمة في ناجورنو قره باغ

9-6-2023 | 20:28
رئيس الوزراء الأرميني يجتمع مع الرئيس الروسي لبحث الأزمة في ناجورنو قره باغرئيس الوزراء نيكول باشينيان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أ ش أ

أعلنت الحكومة الأرمينية، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء نيكول باشينيان التقى بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي الروسية، حيث بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية التي على رأسها الأزمة القائمة في ناجورنو قره باغ.

موضوعات مقترحة

وذكر مكتب رئيس الوزراء، في بيان بثته وكالة أنباء "أرمنبريس" الأرمينية، أن باشينيان أشار خلال المحادثات مع الرئيس الروسي إلى تدهور الوضع الإنساني في ناجورنو قره باغ منذ عدة أشهر.

كما أوضح أنه لا يزال الوضع حول ممر لاتشين متوترًا للغاية، حيث أن "إمدادات الغذاء التي تصل إلى ناجورنو قره باغ تتم الآن بدعم من قوات حفظ السلام الروسية"، بحسب قوله. 

من جانبه، أعرب الرئيس الروسي عن سعادته بلقائه مجددا مع الجانب الأرميني لبحث ملف العلاقات الثنائية إلى جانب القضايا الإقليمية، والتي أشار إلى أنه بحثها بالتفصيل مع الجانب الأرميني خلال اجتماعهما السابق في موسكو. 

يُذكر أن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف أعلن، في وقت سابق من اليوم، عن انطلاق محادثات مرتقبة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان في مدينة سوتشي الواقعة على ساحل البحر الأسود.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة