Close ad

غرفة الحبوب: طرح أرز مستورد قبل عيد الأضحى بـ«20 جنيه للكيلو»

9-6-2023 | 19:22
غرفة الحبوب طرح أرز مستورد قبل عيد الأضحى بـ; جنيه للكيلو;الارز
عبد الفتاح حجاب

كشفت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، عن طرح أرز أبيض مستورد في المحلات التجارية بالأسواق المصرية بسعر 20 جنيها للكيلو الواحد قبل دخول عيد الأضحى المبارك 2023.

موضوعات مقترحة

وأكدت الغرفة، في تصريحات صحفية اليوم،  أن الأرز الأبيض المستورد، ذو جودة عالية وينخفض عن سعر الأرز الأبيض المحلي بين 2 جنيه وحتى 4 جنيهات، لافتا إلى أن سعر الأرز الأبيض المحلي سجل ما بين 22 جنيها و24 جنيها.

وأوضح  رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن سعر طن الأرز في مصر، سجل انخفاضا بنحو 4 آلاف جنيه خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن طن الأرز الشعير سجل ما بين 16 ألف وحتى 17 ألف جنيه، بينما سجل سعر الأرز الأبيض المحلي نحو 23 ألف جنيه.

كان رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أكد في تصريحات صحفية خلال شهر فبراير الماضي عن انخفاض سعر طن الأرز الشعير في الأسواق بنحو 1000 جنيه للطن وذلك نتيجة الخطوات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية في استيراد الأرز من الخارج والتعاقد على 50 ألف طن أرز أبيض مستورد لطرحه للمواطنين بأسعار مخفضة.

كما ستستمر الوزارة في استيراد الأرز لضرب أي محاولة للاحتكار من قبل بعض المغرضين، بجانب وصول كميات كبيرة من الأرز المستورد لصالح بعض شركات قطاع الخاص الوطنية  خلال النصف الأول من شهر مارس المقبل الأمر الذى سيحدث طفرة كبيرة في الأرز وسينعكس بشكل إيجابى لصالح المستهلك .

وأشاد رجب شحاتة باستيراد وزارة التموين الأرز الأبيض من الخارج رغم وجود الأرز المحلى داخل الأراضي المصرية بكميات كبيرة، مؤكداً أن قرار وزير التموين سيعمل أيضا على توفير الأرز بكميات كبيرة وسيؤدي الى تراجع الأسعار مرة أخرى وتوفير السلع للمستهلك بأسعار مخفضة،  بجانب أيضا طرح السلع الغذائية والأرز بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وعلى بطاقات التموين

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة