Close ad

الأرصاد للمواطنين: ابتعدوا عن الأشجار واللوحات الإعلانية.. وإضاءة كشافات السيارات وترك مسافة أثناء القيادة

9-6-2023 | 13:08
الأرصاد للمواطنين ابتعدوا عن الأشجار واللوحات الإعلانية وإضاءة كشافات السيارات وترك مسافة أثناء القيادة رياح ترابية - أرشيفية
دينا المراغي

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا للمواطنين، تطالبهم بعدم الوقوف تحت الأشجار واللوحات الإعلانية بسبب نشاط ملحوظ للرمال والأتربة على أغلب أنحاء البلاد.. اليوم الجمعة.

موضوعات مقترحة

يرجع ذلك إلي تعرض البلاد للمرة الثانية خلال أيام لمنخفض حرارى (خماسينى) متمركز على الصحراء الغربية يصاحبه رياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجة الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة يتقدم للداخل مع تقدم الوقت ليؤثر على أغلب الأنحاء .

كما طالبت الأرصاد من المواطنين، عدم لمس أعمدة الإنارة خاصة خلال ساعات سقوط الأمطار ، والبعد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية خلال العواصف الرعدية، كما يفضل التواجد داخل أي مبني سكنى خلال فترات الأمطار.

وقالت الأرصاد: على قائدي المركبات.. محاولة عدم القيادة أثناء فترات سقوط الأمطار ، وإذا كان هناك حاجة ماسة للقيادة يجب توخي الحذر وترك مسافة مناسبة بين السيارات ، وإضاءة الكشافات، والالتزام بتعليمات رجل المرور.

وكانت الأرصاد حذرت في بيان رسمي من وجود غطاء سحابي كثيف يؤثر علي معظم الأنحاء يعمل علي حجب أشعة الشمس كما يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

أما عن حالة الطقس اليوم، فهو شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، حار على السواحل الشمالية ، وشديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد.. وخلال الليل يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدل على باقي أنحاء البلاد.

درجات الحرارة الجمعة   

القاهرة العظمى 36 ، الصغرى 23

العاصمة الإدارية العظمى 36، الصغرى 23

الإسكندرية العظمى 27، والصغرى 20

العلمين الجديدة العظمى 26، والصغرى 21

مطروح العظمى 25، الصغرى 17

شرم الشيخ العظمى 38، الصغرى 28

الغردقة العظمى 37،  الصغرى 24

أسيوط العظمى 41 ، الصغرى 25

سوهاج العظمى 42 الصغرى 26

قنا العظمى 44، الصغرى 30

الأقصر العظمى 45  الصغرى 31

أسوان العظمى 45، الصغرى 32

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: