Close ad

جدة تستضيف أول بطولة عالمية لسباقات القوارب الكهربائية مطلع 2024

8-6-2023 | 23:22
جدة تستضيف أول بطولة عالمية لسباقات القوارب الكهربائية مطلع جدة تستضيف أول بطولة عالمية لسباقات القوارب الكهربائية مطلع 2024
الألمانية

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، اليوم الخميس، استضافة المملكة للموسم الافتتاحي لبطولة العالم لسباقات القوارب الكهربائية، والتي من المقرر أن تستضيفها جدة مطلع عام 2024م المقبل.

موضوعات مقترحة

من المقرر أن تقام البطولة على مدار يومين في الواجهة البحرية لعروس البحر الأحمر، حيث تعد هذه البطولة، هي الفعالية العالمية الأولى والوحيدة المعتمدة لسباقات القوارب الكهربائية.

يقام هذا الحدث بالشراكة بين وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص اللذين يبذلان جهودًا حثيثة لتطوير الرياضات البحرية في المملكة العربية السعودية، تماشيًا مع الطموحات الكبيرة التي تدعمها رؤية 2030، حيث تهدف هذه البطولة إلى حماية المياه الحضرية والمناطق الساحلية.

من جهته، قال الأمير سلطان بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص: "ستساعدنا هذه الشراكة على تسريع نمو الرياضات البحرية في المملكة العربية السعودية؛ إذ يعد هذا السباق الذي سيشهد مشاركة أفضل المتسابقين في العالم، بمثابة حافز مثالي للمشاركة في الرياضات البحرية".

وتحتوي البطولة على جلسات تدريبية، وسباقات تأهيلية، ومنافسات تنتهي بخروج المغلوب، حيث سيتنافس المتسابقون في عدد من التصفيات، من أجل تحديد المتأهلين للمرحلة التالية، والتي يتبعها النهائي الذي سيتم من خلاله تحديد البطل.

الجدير بالذكر أن عدد المشتركين في البطولة، وصل إلى 4 فرق حتى الآن، على أن يكون الإجمالي 10 فرق، حيث سيشارك لاعب التنس العالمي رافاييل نادال مع فريق إسبانيا، فيما سيكون المكسيكي سيرخيو بيريز، سائق سباقات فورمولا-1 مع فريق بلاده ، جنبًا إلى جنب مع فريقي دروجبا وفينيسيا ريسينج.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: