محافظات

وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يفتتحان كوبري مشاة عزبة النصر

18-12-2013 | 11:37

وزير الإسكان ومحافظ القاهرة

محمد صبري
افتتح صباح اليوم المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة كوبري مشاة عزبة النصر بطريق الأوتوستراد أمام مطلع المقطم بجوار المحور الدائري والذي تم تنفيذه بتمويل من المجتمع المدني .


وأكد الدكتور جلال السعيد خلال الافتتاح على أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية والمنظمات الغير حكومية ورجال الأعمال والكيانات الاقتصادية الكبرى في تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظة.

وأضاف المحافظ أن الكوبري تم تنفيذه بتمويل ذاتي من الجمعية المصرية لسلامة الطرق،ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ،وشركة فيروز بتكلفة قدرها 4,5 مليون جنيه، مشيراً إلى أن جسم الكوبري معدني ويبلغ طوله 47 متر، وعرضه 4,5 متر.

وأشار المحافظ إلى أنه تم اختيار منطقة عزبة النصر كمنطقة عشوائية تقع على طريق الاوتوستراد لخدمة أهالي المنطقة للانتقال بين ضفتي الطريق وذلك في إطار حرص المحافظة على توفير وسائل الأمان بالطريق نظراً لحدوث العديد من حوادث السيارات به وتعرض كثير من سكانه للخطر.

وأكد المحافظ أن هناك تنسيق بين المحافظة والقوات المسلحة وعدد من الجمعيات الأهلية لإنشاء 100 كوبري للمشاة على المحاور الرئيسية حفاظا على سلامة المواطنين .

حضر الافتتاح اللواء يس حسام الدين نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية وعدد من رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية وقيادات المحافظة .

وزير الإسكان ومحافظ القاهرة


مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة