Close ad

الرئيس السيسي: مصر استقبلت 200 ألف سوداني والدول الإفريقية حريصة على التوصل لوقف إطلاق النار

7-6-2023 | 15:51
الرئيس السيسي مصر استقبلت  ألف سوداني والدول الإفريقية حريصة على التوصل لوقف إطلاق النارالرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفى
وسام عبد العليم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مباحثاته مع نظيره الأنجولي جواو لورنسو، تطرقت إلى سبل حل الأزمات في قارة إفريقيا خاصة الأزمتين السودانية والليبية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك للرئيس السيسي ونظيره الأنجولي  جواو لورنسو في العاصمة لواندا.

وأضاف الرئيس السيسي، أنه بحث مع الرئيس الأنجولي حل النزاع في السودان، والذي ما زال مستمرًا حتى الآن، موضحًا أن هناك أكثر من 200 ألف سوداني عبروا الحدود المصرية بعد حدوث الأزمة في السودان.

وأكد الرئيس السيسي، أن جميع دول القارة الإفريقية حريصة على التوصل لوقف إطلاق النار لحقن الدماء في السودان.

كما أكد الرئيس السيسي حرص مصر على تحقيق الأمن والسلام في القارة الإفريقية بالكامل، والتوصل لحل لجميع الصراعات في المنطقة.

وقال الرئيس السيسي إنه اتفق مع نظيره الأنجولي على تعزيز التعاون في مجالات الصناعة والزراعة والسياحة والأمن ومكافحة الإرهاب، والبنى التحتية والطاقة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأنجولي جواو لورنسو، قد شهدا توقيع عدد من بروتوكولات التعاون بين البلدين، وذلك عقب ختام جلسة المباحثات التي جمعت بين الزعيمين في أول زيارة لرئيس مصري للواندا. 

وتأتي جولة الرئيس السيسي في منطقة الجنوب الإفريقي، في إطار حرص مصر على تكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، وكذا مواصلة تعزيز علاقاتها مع دول القارة في مختلف المجالات، لاسيما عن طريق تدعيم التعاون المتبادل على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إلى جانب الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الإفريقية في السياسة الخارجية المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة