Close ad

وزير الخارجية البريطاني يزور كييف قبيل مؤتمر تعافي أوكرانيا خلال يونيو الجاري

6-6-2023 | 23:04
وزير الخارجية البريطاني يزور كييف قبيل مؤتمر تعافي أوكرانيا خلال يونيو الجاريوزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي
أ ش أ

 أعلنت الحكومة البريطانية اليوم /الثلاثاء/، أن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي وصل إلى كييف في زيارة ثانية للبلاد قبيل استضافة المملكة المتحدة لمؤتمر تعافي أوكرانيا في يونيو الجاري.

موضوعات مقترحة

وقال كليفرلي وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، "بينما تواصل أوكرانيا قتالها المستمر ضد روسيا تمكنت من رؤية الفظائع الحقيقية والدمار الذي ألحقته روسيا بهذه الدولة ذات السيادة".

وتابع "إن ترحيل الأطفال قسراً وتدمير مدن مثل باخموت وإيزيوم وماريوبول على الأرض وارتكاب الفظائع ليست من أفعال دولة دولية مسؤولة، إنها أعمال نظام معاد ينتهك ميثاق الأمم المتحدة".

وأضاف وزير الخارجية البريطاني"أوكرانيا ستنتصر في هذه الحرب ويمكنها الاعتماد على دعمنا".

تأتي الزيارة في الوقت الذي تستعد فيه المملكة المتحدة لاستضافة مؤتمر تعافي أوكرانيا في لندن في وقت لاحق من هذا الشهر، والذي سيجمع قادة العالم ورؤساء الأعمال التنفيذيين والمنظمات غير الحكومية والحكومة الأوكرانية لمناقشة كيفية إعادة بناء وتعزيز التوقعات الاقتصادية للبلاد.

وأثناء تواجده في أوكرانيا، التقى وزير الخارجية البريطاني بالرئيس الأوكراني زيلينسكي ووزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا لمناقشة كيفية استمرار المملكة المتحدة في تقديم أفضل دعم لأوكرانيا، من ساحة المعركة إلى الضمانات المصرفية.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يزور فيها وزير الخارجية البريطاني أوكرانيا منذ العملية العسكرية الروسية، وكانت آخر زيارة له في نوفمبر 2022 لمناقشة دعم المملكة المتحدة للبلاد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: