Close ad

مصر تبني أبطالها بالتطوير والدعم المستمر.. لتعزيز إنجازات كرة القدم وتحقيق المزيد من النجاحات

6-6-2023 | 22:30
مصر تبني أبطالها بالتطوير والدعم المستمر لتعزيز إنجازات كرة القدم وتحقيق المزيد من النجاحاتالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
محمد الجوهري

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إطلاق المبادرة الأكبر من أجل دعم وتطوير منظومة كرة القدم المصرية، وأشار إلى أن هذه المبادرة تستهدف منتخبات الشباب بجانب المنتخب الأول، وتعمل على استدامة الدعم والتطوير لمنظومة المنتخبات الوطنية بكافة مراحلها العمرية. ويأتي هذا الإعلان في إطار الجهود المستمرة لتحسين الرياضة في مصر وجعلها مركزا للابتكار والتميز في مختلف المجالات.

موضوعات مقترحة

وتحدث الدكتور أشرف صبحي عن الأهمية الكبيرة التي تحظى بها كرة القدم في مصر وعن الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة المصرية ووزارة الشباب والرياضة لدعم وتطوير هذه الرياضة وجعلها أفضل ما يمكن، مشيرا إلى أن المبادرة الجديدة تهدف إلى تعزيز الإنجازات في مجال كرة القدم وتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن المبادرة توفر دعمًا مستمرًا لمنظومة المنتخبات الوطنية، وتساهم في تطوير الرياضة في مصر وتحسين مستوى اللاعبين، تسهم أيضا في وضع معايير لاختيار الأجهزة الفنية للمنتخبات، 

وأوضح وزير الرياضة أن مدة المبادرة ستكون 12 عامًا بقيمة ربع مليار جنيه قابلة للزيادة مستقبلًا من خلال التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لكرة القدم واحدى شركات القطاع الخاص.

وتحدث وزير الشباب والرياضة عن مساهمات ودعم  المجتمع المدني والقطاع الخاص مع الوزارة في عدد من المشروعات القومية ومنها كابيتانو مصر وستارز أوف إيجبيت وكذلك الأكاديميات الخاصة التي يشرف عليها الاتحاد المصري لكرة القدم، معلنًا عن عدد من المشروعات القومية تختص بالالعاب الفردية، ومؤكدًا دور الدولة المستمر للرياضة المصرية علي كافة مستويات المنتخبات والألعاب الفردية والجماعية، وتذليل كافة العقبات أمام المنتخبات الوطنية في كرة القدم، وذلك بالتعاون المستمر مع مؤسسات القطاع الخاص، وكذلك دعم قطاعات الناشئين لكرة القدم المصرية، وتطوير منظومة رعاية موهوبي كرة القدم.

وأوضح صبحي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا للرياضة في مصر، ويدعم جهود الحكومة في تحسين منظومة الرياضة في البلاد.

وأكد وزير الشباب والرياضة أهمية تطوير منظومة رعاية المواهب في كرة القدم المصرية وتوفير الدعم الكافي لهم، وذلك من خلال إنشاء أكاديميات خاصة للشباب والناشئين وتدريبهم على أفضل الطرق لتطوير مهاراتهم وتأهيلهم للمشاركة في المنافسات الدولية.

وفي الختام، أوضح صبحي، أن هذه المبادرة والمشروعات الأخرى التي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة تعكس حرص الحكومة المصرية على تطوير الرياضة في البلاد ورعاية المواهب الشابة في مختلف المجالات الرياضية. وأشار إلى أن مصر تمتلك البنية التحتية الرياضية القوية التي تؤهلها لاستضافة مختلف الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية، وأن الدولة المصرية ستواصل جهودها في تحسين منظومة الرياضة في البلاد وجعلها مركزًا للابتكار والتميز في المنطقة.

وأقيمت مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الخاص بالإعلان عن تفاصيل أكبر مبادرة لدعم وتطوير منظومة كرة القدم، في أح فنادق القاهرة، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، وأحمد حسن المتحدث الرسمي باسم المبادرة

وتستهدف مبادرة دعم منظومة كرة القدم المصرية، توفير الموارد المالية اللازمة لدعم وتطوير مهارات لاعبي منتخبات كرة القدم للناشئين؛ لإعداد أجيال قادرة على تقديم أداءً مشرفًا ببطولات الألعاب الأوليمبية في أعوام 2024، و 2028، و 2032، وبطولات كأس العالم لكرة القدم في أعوام 2026، و2030، و2034.

وتتبنى المبادرة دعم ورعاية لاعبي منتخبات الناشئين تحت سن 14 سنة (مواليد 2009)، وتحت سن 15 سنة (مواليد 2008)، وتحت سن 16 سنة (مواليد 2007)، وتحت سن 18 (مواليد 2005) كونهم نواة وركيزة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الذي سوف يمثل مصر في البطولات العالمية الكبرى السابق ذكرها، كما سيمتد الدعم للمنتخبات المصعدة لتلك الفئات العمرية المعنية، طوال مدة المبادرة.

ومن جانبه، وتحدث جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، حول الاستفادة الكبيرة للمنتخبات الوطنية من هذه المبادرة، وبخاصة منتخبات الشباب والناشئين، مطالبًا بضرورة وجود مساندة إعلامية مثل المساندة المالية، حيث تحتاج المنتخبات الوطنية إلي دعم كبير من الناحية الإعلامية، وحث الجماهير علي مساندة كافة المنتخبات، وخاصة في مراحل الناشئين والشباب.

ونوه الكابتن أحمد حسن المتحدث الرسمي للمبادرة، إلي أهمية وقوف مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص بجانب المؤسسات الحكومية، جنبًا إلي جنب، لتطوير منظومة كرة القدم المصرية، متوجهًا بالشكر والتقديؤ للجميع الذين يعملون معًا من أجل تطوير منظومة الرياضة المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: