Close ad

المؤتمر العالمي لمنظمى الاتصالات يناقش التنمية المستدامة وتوصيل الانترنت إلى 2.7 مليار مواطن

6-6-2023 | 16:38
المؤتمر العالمي لمنظمى الاتصالات يناقش التنمية المستدامة وتوصيل الانترنت إلى  مليار مواطن وزير الاتصالات في مؤتمر صحفي على هامش المؤتمر العالمي لمنظمى الاتصالات
شرم الشيخ فاطمة سويري

 قال الدكتور عمرو طلعت عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر عضو فاعل وعريق فى الاتحاد الدولي للاتصالات لأكثر من 150 سنة وحريصون على الدور الريادي الذى تلعبه مصر في الاتحاد لوضع الأفق التنظيمية لتحقيق كيف تكون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسيلة فعالة للتنمية وتوفير حياة أفضل للشعوب.

موضوعات مقترحة

وأضاف وزير الاتصالات في مؤتمر صحفي على هامش المؤتمر العالمي لمنظمى الاتصالات GSR على أرض شرم الشيخ الذى يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية.

يأت المنتدى فى وقت يشهد العالم تحول كبير في التكنولوجيا و يناقش الفرص التى تطرحها التكنولوجيا الحديثة في الذكاء الاصطناعي وانترنت الاشياء ومخاطر استخدام التكنولوجيا


 وقدمت دورين  بوجدان مارتن الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات الشكر لمصر على استضافته للمؤتمر مؤكدة أن مصر تنتقل بحسم نحو المستقبل واتخذت خطوات جادة ومهمة تجاه التحول الرقمي ومنعا التنمية المستدامة نناقش كيفية التوصل إلى مجتمع رقمي أمن للجميع .

 وقالت إن الامين العام للامم المتحدة أطلق أمس  تقريره فيما يتعلق بالعهد الرقمي وشدد على أهمية إطلاق مستقبل رقمي للجميع خاصة وهناك قلق متزايد في العالم من الذكاء الاصطناعي، ونحن نحاول أن نعمل فى كافة المجالات وإن مكن الجميع بالاتصال بالانترنت ونضع أمامهم الفرص المختلفة وحلول مستدامة تعود بالنفع على الجميع، بالإضافة إلى أننا نريد أن نمكن المرأة  بالتكنولوجيا  ف26% من المنظمين للمؤتمر من الفتيات ولذلك لابد من تشجيع الفتيات ليكونوا جزء من هذه التكنولوجيا وادخل المزيد من النسوة في سوق العمل التكنولوجيا. 


 ومن جانبه قال كوزما سىزافازافا، مدير مكتب قطاع التنمية بالاتحاد الدولى للاتصالات: نحن موجودين اليوم لمناقشة دور التكنولوجيا الرقمية في كل شئ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ونحن نركز على الإنسان والبيئة والازدهار فيجب إتاحة الفرص للجميع والا يتخلف شخص عن التكنولوجيا هناك 2.7كليار متخلفين عن التكنولوجيا ودورنا إتاحة الفرصة للجميع في تكنولوجيا المعلومات ننظر إلى 70%من الأشخاص يعيشون خارج المدن ولا بد أن نصلهم بالتكنولوجيا.

ففي القارة السمراء لدينا شباب موصولين بالانترنت ولكن هناك لا يتواصلون مع التكنولوجيا ولذا لابد من إتاحة الفرصة وكذلك لذوى الإعاقات نتحدث عن التشريعات واللوائح نقوم بالموائمة بين الجميع ونتبادل الآراء.
 
نعانى من فجوة المهارات فالبعض لديهم مهارة الدخول إلى الإنترنت للتسلية فقط ولكن لايستطيعون الاستفادة من الانترنت في التعلم  والاستفادة من الخدمات ولذلك نعمل على تطوير القدرات وبناء القدرات ونركز على خدمة المواطنين لتحقيق التنمية الاقتصادية في جميع أرجاء العالم.

 ومن جانبه قال المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن المؤتمر يهدف إلى تحويل أى أفكار إبداعية إلى خدمات ومشاريع هادفة تخدم المواطنين والجمهور، فأى فكرة جديدة لابد أن تحاط بالتنظيم حتى يتم تنفيذها مؤكدا أن المؤتمر يناقش 3 محاور وهم الاستخدام الهادف للتكنولوجيا  واستخدام التكنولوجيا المحلية  للمساهمة في الاقتصاد  وتوسيع رقعة توصيل التكنولوجيا وتوفيرها للجميع فى كل انحاء العالم وكذلك التنظيم التعاونى الرقمي. 

 وأضاف الجمل قائلا هدفنا هو تحقيق العدالة القومية فأكثر من ثلث العالم لا يصلون إلى الإنترنت فلا بد أن يتكاتف المجتمع العالمى لسد هذه الفجوة والاتصال بالعالم الخارجي سنطرح على الدول المشاركة تجربة مصر لسد الفجوة الرقمية وكيفية رفع وعي قطاعات المجتمع حول المخاطر من حماية البيانات والتجارة الرقمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة