Close ad

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء والخميس: ارتفاع الحرارة ورياح مثيرة للرمال | فيديو

6-6-2023 | 13:15
الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء والخميس ارتفاع الحرارة ورياح مثيرة للرمال | فيديو أمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة.. الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء والخميس
سارة إمبابي

كشفت منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح البلد»، على قناة صدى البلد، أنه بداية من غد الأربعاء سوف تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية.

موضوعات مقترحة

وأضافت أنه سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة إلى جانب نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة بالإضافة إلى أمطار خفيفة تكون رعدية.

وقالت إن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى غدا الأربعاء ستكون 35 درجة، لافتة إلى أن الرياح المثيرة للرمال ستكون في الصحراء الغربية وأقصى غرب البلاد مطروح والسلوم وسيناء.

وأردفت أن الخميس المقبل سيكون ذروة التقلبات الجوية وارتفاع درجات الحرارة وذروة التأثر بمنخفض جوي خمسيني موجود بالصحراء الغربية يتحرك نحو شرق البلاد.

وأشارت إلى أن المنخفض الجوي الخمسيني سيتبعه ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة حيث تصل العظمى في القاهرة الكبرى إلى 39 درجة .
وأوضحت  أن المنطقة الجنوبية في أقصى الصعيد تشهد ارتفاع الحرارة وتصل إلى 45 درجة مئوية، وسرعة الرياح تكون بحوالي من 30 إلى 40 كيلو مترا وتؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

واستطردت أن الرمال والأتربة المثارة على الطرق الصحراوية تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية إلى جانب هطول أمطار خفيفة قد تصل إلى رعدية يصاحبها رياح هابطة تزود سرعتها عن 40 كيلو مترا في الساعة تزود الرمال المثارة.

واختتمت أن هذه الحالة تستمر حتى يوم الجمعة بصورة أقل، على أن يشهد السبت تحسنا في الأحوال الجوية.


أمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة .. الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء والخميس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة