راديو الاهرام

وزير التعليم يُوافق على صرف حافز إثابة للمشاركين في امتحانات الدبلومات الفنية

5-6-2023 | 20:03
وزير التعليم يُوافق على صرف حافز إثابة للمشاركين في امتحانات الدبلومات الفنية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
أحمد حافظ

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على صرف حافز إثابة للمشاركين بامتحانات الدبلومات الفنية 2023.

موضوعات مقترحة

وحددت الوزارة قواعد صرف الحافز كالتالي: 

- الموجه المالي والإداري المكلف بمتابعة 5 لجان سير طبقاً لخطاب التكليف الصادر لـه مـن السلطة المختصة بعدد أيام العمل الفعلية بواقع اليوم بيومين بدون منح.

- إثابة أعضاء لجنة التوجيه المالي والإداري بالمديرية برئاسة المسئول عن توجيه المالي والإداري، مكافأة بواقع اليوم بيومين بدون منح طبقاً لأيام العمل الفعلية بناء على التكليف الصادر من السلطة المختصة بالمديرية.

-  إثابة مديري المخازن وأمناء المخازن بالمديريات والإدارات التعليمية مكافاة بواقع اليوم بيومين طبقاً لأيام العمل الفعلية وبالإضافة إلى 2 يوم تحضير قبل بداية الأعمال بدون منح.

-  إثابة مديري الشئون المالية والإدارية والإدارات والمديريات التعليمية بمكافاة بواقع اليوم بيومين طبقا لأيام العمل الفعلية نظير الإشراف على أعمال مديرى وأمناء المخازن.

وتعتمد جميع استمارات الصرف 114 بناء على التكليفات الصادرة من السلطة المختصة بصورة التكليف سواء بالمديرية أو بالإدارة وتحت مسئوليتهم ويتم صرف المكافاة بنسبة 7% من الأساسي من ميزانية (المديرية / الإدارة  التعليمية التابع لها العضو كونها من الامتحانات العامة طبقا لأحكام القرار الوزاري رقم ٣٦٥ لسنة ١٩٩٤ وذلك عن الدورين الأول والثاني، وخارج الحد الأقصى، أسوة بما تم بالأعوام السابقة في هذا الشأن.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي بعد موافقة الوزير بتاريخ بتحديد اختصاصات التوجيه المالي والاداري بالإدارات والمديريات التعليمية بشأن أعمال امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢. وبناء على التعليمات الصادرة بشأن تفعيل أعمال التوجيه المالي والإداري بكل من الإدارات والمديريات التعليمية، والالتزام بتطبيق وتنفيذ التعليمات والضوابط والإجراءات الخاصة بأعمال امتحانات الدبلومات الفنية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: