Close ad

"الإسكوا" تنظم غدًا المنتدى العربي الثاني من أجل المساواة لمناقشة تأثير التطورات العالمية على الأمن الغذائي

5-6-2023 | 17:09
 الإسكوا  تنظم غدًا المنتدى العربي الثاني من أجل المساواة لمناقشة تأثير التطورات العالمية على الأمن الغذائي الإسكوا
أ ش أ

أعلنت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) أنها ستنظم المنتدى العربي الثاني من أجل المساواة غدا /الثلاثاء/ في العاصمة اللبنانية بيروت، تحت عنوان "صوت واحد.. المساواة في الأمن الغذائي".

موضوعات مقترحة

ويناقش المنتدى على مدار يومين اتجاهات وآثار عدم المساواة الناتجة عن التطورات العالمية والإقليمية الراهنة، وسيعرض سياسات مبتكرة وعملية لمعالجة عدم المساواة، مع التركيز على الأمن الغذائي كأحد الأشكال الحالية له، وذلك في ضوء ازدياد انعدام الأمن الغذائي في المنطقة العربية.

ويتضمن المنتدى جلسة خاصة لاستعراض تطورات مبادرة جسور لرفع مستوى الالتزام بزيادة فرص العمل للشباب والشابات، وتعزيز فرص توظيفهم، وذلك بحضور الفنانة اللبنانية إليسا، الوجه الإعلامي للمبادرة.

كما سيتم الإعلان عن الفائزين في تحدّي "الأمن الغذائي وعدم المساواة في المنطقة العربية" إلى جانب عرض أعمال التلاميذ المشاركين في تحدي "غذائي الصحي" اللذين أطلقا في شهر فبراير الماضي. كما يتضمن المنتدى جلسة خاصة باليوم العالمي لمكافحة التصحر تحت عنوان "أرضها، حقوقها".

ومن المقرر أن تتضمن الجلسة الافتتاحية كلمة لوكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا رولا دشتي، كما سيشارك في المنتدى وزراء عرب ومندوبون رفيعو المستوى ومسئولون كبار معنيون بالتخطيط ووالتنمية الاجتماعية والزراعة والاقتصاد والتجارة وقضايا الشباب، بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات الإقليمية، وشبكات المجتمع المدني، والمؤسسات الأكاديمية وممثلين عن وكالات الأمم المتحدة العاملة في المنطقة العربية.

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة