Close ad

الجامعة العربية تعقد الاجتماع التاسع للقضاء على الجوع في المنطقة العربية

5-6-2023 | 16:13
الجامعة العربية تعقد الاجتماع التاسع للقضاء على الجوع في المنطقة العربية الجامعة العربية
سمر أنور

عقدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي) الاجتماع التاسع للجنة الفرعية للقضاء على الجوع في المنطقة العربية، بمشاركة عدد من الدول العربية، إلى جانب عدد من المنظمات الإقليمية والدولية ومنظمات المجتمع المدني وممثلين عن القطاع الخاص، عن طريق الفيديو كونفرانس.

موضوعات مقترحة

بدأ الاجتماع بكلمة افتتاحية من الوزير المفوض، ندى العجيزي حيث أكدت التزام اللجنة بتنفيذ التوصيات التي صدرت عن الاجتماع الثامن والذي عقد في نوفمبر 2022، كما دعت الجميع الى المشاركة لإيجاد حلول مبتكرة للخروج من أزمة الغذاء في المنطقة العربية وأعربت عن تطلعها الدائم لتعزيز الشركات القائمة وتكوين شراكات جديدة.

وتمحور الاجتماع حول ثلاث جلسات؛ حيث شملت الجلسة الأولى موضوع التشريعات في فقد وهدر الطعام وشارك في هذه الجلسة كل من الأمانة العامة والفاو والاسكوا ومؤسسة حياة أفضل (شبكة بنوك الطعام الإقليمية).

 وشملت الجلسة الثانية عرض نتائج جلسة تحويل النظم الغذائية لتحقيق الأمن الغذائي والتي عقدت بالإسكوا خلال المنتدى العربي للتنمية المستدامة في مارس 2023، حيث تم تقديم عروض من قبل الاسكوا والفاو.

أما عن الجلسة الثالثة، فضمت مناقشة حول "الإستراتيجية العربية للأمن الغذائي المقدمة من المنظمة العربية للتنمية الزراعية حيث شملت ملاحظات الأمانة الفنية للجنة الفرعية، تجدر الإشارة أن اللجنة الفرعية تعرض تقريرها وتوصياتها على اللجنة العربية للتنمية المستدامة المزمع عقدها بتاريخ 12 يونيو بمدينة العلمين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة