Close ad

اضطرابات جوية وعاصفة ترابية خلال أيام... والأرصاد تُحذر من السير تحت اللوحات الإعلانية

5-6-2023 | 15:43
اضطرابات جوية وعاصفة ترابية خلال أيام والأرصاد تُحذر من السير تحت اللوحات الإعلانية  عاصفة ترابية - أرشيفية
دينا المراغي

حذر الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، من عودة الاضطرابات الجوية مرة أخرى على مدار يومي الخميس والجمعة المقبلين.. وذلك بسبب عودة الكتل الهوائية الصحراوية والتي تتسبب في وجود رياح مثيرة للرمال والأتربة وتستمر لمدة يومين.

موضوعات مقترحة

وأكدت شاهين، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن تلك الكتل تتسبب في ارتفاع الحرارة على معظم المناطق؛ حيث تصل على القاهرة لـ36 درجة فيما تصل على المناطق الجنوبية لـ45 درجة.

وأوضح أننا ما زلنا في فصل الربيع المعروف بتقلباته الجوية ومنخفاضاته المختلفة التي تتسبب في ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة وتعرض البلاد لعواصف ترابية بين الحين والآخر.

وطالب شاهين من المواطنين.. ضرورة متابعة النشرات الجوية لإتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تغيرات الطقس وتفاوت درجات الحرارة.. مع ضرورة تجنب الاتربة والرياح وخاصة لأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية.

كما طالب بعدم ركن السيارات أو السير تحت اللوحات الإعلانية والأشجار خلال نشاط الرياح، وارتداء غطاء واقي للرأس يحمينا من أشعة الشمس خلال درجات الحرارة المرتفعة.  


أما خلال هذه الأيام.. أكد شاهين أن هناك استقرارًا في الأحوال الجوية، بسبب الكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط، والتي تكون أكثر اعتدالا وتتسبب في تراجع الحرارة بقيم تصل لـ6 درجات، لافتة إلى أن تراجع الحرارة، لا يعنى عودة الأجواء الباردة لكن تكون الحرارة حول المعدلات الطبيعية.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: