Close ad

وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من باكستان إلى جدة

5-6-2023 | 15:47
وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة  طريق مكة  من باكستان إلى جدة ضيوف الرحمن
أ ش أ

 وصلت أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من باكستان، اليوم الإثنين، إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة قادمة إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار إسلام آباد الدولي.

موضوعات مقترحة

وأشارت وكالة أنباء السعودية (واس) إلى أن مبادرة "طريق مكة" إحدى مبادرات وزارة الداخلية السعودية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، الهادفة إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية ومرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى فرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة.

وأوضحت (واس) أنه عند وصول ضيوف الرحمن إلى المملكة ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

وفي سياق متصل، رفعت الشئون النسائية بوكالة الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوي جاهزيتها لاستقبال طلائع الحجاج وسط منظومة متكاملة من الخدمات وفق خطتها المعتمدة لموسم الحج 1444هـ.

وذكرت قناة السعودية الإخبارية، اليوم الإثنين، أن إدارة الشئون النسائية وضعت خططا استباقية لتهيئة المصليات النسائية وتخصيص المسارات وتنظيم الحشود، بالإضافة إلى نظافة وتعقيم وتطهير المصليات وتوفير خدمات السقيا والتبخير والتطييب والترجمة والإرشاد المكاني والتوجيهي والتوعوي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: