Close ad

ماجد منير: تفاهم مصري موريتاني تجاه عدد من القضايا الإقليمية.. واتفاق على التعاون الأمني بغرب إفريقيا| فيديو

5-6-2023 | 15:57
ماجد منير تفاهم مصري موريتاني تجاه عدد من القضايا الإقليمية واتفاق على التعاون الأمني بغرب إفريقيا| فيديو الكاتب الصحفي ماجد منير رئيس تحرير بوابة الأهرام و الأهرام المسائي
راندا رضا

قال الكاتب الصحفي ماجد منير رئيس تحرير "بوابة الأهرام" و"الأهرام المسائي"، إن هناك احتفاءً كبيرًا من الجانب المصري بزيارة رئيس موريتانيا؛ حيث استقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي في مطار القاهرة الدولي بمراسم رسمية وتم عقد جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.

موضوعات مقترحة

وأضاف رئيس تحرير "بوابة الأهرام"، خلال لقائه مع الإعلامي هشام عاصي في برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر شاشة mbc مصر، أن هناك تفاهمًا واضحًا بين الجانبين المصري والموريتاني في العديد من القضايا المهمة؛ سواء فيما يخص المحيط الإفريقي أو العربي انطلاقا من عضويتهما في الاتحاد الإفريقي، وكونهما دولتين فعالتين في الجامعة العربية.

وتابع ماجد منير، أن هناك اهتمامًا مشتركًا من البلدين بقضايا تهم الشأن العربي الإفريقي؛ مثل قضية السودان التي تتعقد بشكل كبير مع مرور الوقت.

وأشار إلى أن الوضع الحالي في ليبيا غير مستقر، ويمكن أن يتطلب الأمر إجراء انتخابات رئاسية ونيابية في أسرع وقت للحفاظ على الأمن، واتخاذ قرارات شرعية تدعم خروج القوات الأجنبية، وتؤدي لاستقرار الأوضاع السياسة في ليبيا.

واختتم ماجد منير، أنه خلال المباحثات المصرية - الموريتانية تم الحديث عن التعاون العسكري والأمني بين الطرفين؛ نظرًا لتزايد التنظيمات الإرهابية في منطقة الغرب الإفريقي، وكون موريتانيا من أكثر الدول المتضررة من ذلك، وتحتاج إلى نقل التجربة المصرية الناجحة في القضاء على الإرهاب.


برنامج صباحك مصرى
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: