Close ad

ذكريات سيئة ونبأ مقلق.. لماذا يخشى الأهلي من صافرة الإثيوبي تيسيما قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

5-6-2023 | 15:47
ذكريات سيئة ونبأ مقلق لماذا يخشى الأهلي من صافرة الإثيوبي تيسيما قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا؟الإثيوبي باملاك تيسيما
عمرو سالم

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تعيين الإثيوبي باملاك تيسيما لإدارة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامته 11 يونيو المقبل بالمغرب بين الأهلي والوداد.

موضوعات مقترحة

وتقام مباراة الأهلي مع نظيره فريق الوداد البيضاوي المغربي؛ في إياب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم 11 يونيو الجاري الموافق الأحد المقبل؛ وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً.

وسادت حالة من القلق لدى النادي الأهلي بمجرد إعلان تعيين تيسيما حكمًا لإياب نهائي أبطال إفريقيا في ظل الذكريات السيئة التي يحملها الحكم مع المارد الأحمر، حيث أدار من قبل مباراتين للأهلي في نهائي إفريقيا، الأولى في القاهرة عام ٢٠١٧ أمام الوداد وانتهت بالتعادل بين الفريقين ١/١، والثانية عام ٢٠١٨ أمام الترجي التونسي والتي خسرها الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

 بالإضافة إلى إشارة العديد من التقارير إلى أن الحكم الإثيوبي استقر على إعلان اعتزاله فور خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد، وهو ما أثار مزيدًا من القلق لدى جماهير الأهلي خوفًا من حدوث أخطاء تحكيمية تؤدي لضياع اللقب الإفريقي.

ونجح الأهلي في الفوز على الوداد البيضاوي المغربي، 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبات الأهلي في حاجة إلى التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب من أجل التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، أو الخسارة بفارق هدف وحيد بخلاف بنتيجة أكبر من 2 - 1 والتي سيلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لتحديد بطل إفريقيا، في حال حدوثها، وفي حال خسارة الأهلي أمام الوداد بهدف دون رد أو بفارق أكثر من هدف في مباراة الإياب يتوج الفريق المغربي رسميًا باللقب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة