راديو الاهرام

ميرهان حسين: اعتزال الفنانين يثير جدلًا بالوسط الفني بسبب "الشللية"

5-6-2023 | 14:53
ميرهان حسين اعتزال الفنانين يثير جدلًا بالوسط الفني بسبب  الشللية  ميرهان حسين
مها محمد

تسببت الفنانة ميرهان حسين في حدوث حالة من الجدل في الأيام الماضية بين جمهورها، بعد قرار اعتزالها التمثيل بشكل مفاجئ، وذلك بسبب ما يشهده الوسط الفني من تجاهل بالنسبة لها وهو الأمر الذي أعاد للأذهان قرار عدد من النجوم في الفترة الأخيرة باعتزال الفن لأسباب مختلفة.

موضوعات مقترحة

ونرصد في السطور التالية أبرز الفنانين الذين قرروا اعتزال التمثيل بشكل مفاجئ:

ميرهان حسين 

أعلنت الفنانة ميرهان حسين عبر حسابها الشخصي على تطبيق انستجرام قرارها باعتزال الفن.

وكتبت ميرهان حسين في رسالتها: "إجازة مفتوحة من الـ سوشيال ميديا والمكالمات والالتزامات والمجاملات والتواجد من أجل الآخرين مش هكون موجودة ولا عايزة حاجة من حد ولا حد يعوز مني حاجة واللي زمان أنا عيشته لغيري أنا دلوقتي هعيشه لنفسي".

واستكملت "لا عايزة تقدير لا في شغل ولا في حياة ولا صحاب ولا حبايب ولا معارف ولا حاجة تستاهل ولا حد يستاهل اللي بيحبوني شكراً وكتر خيركم واللي مابيحبونيش شيلوني من حساباتكم لحد ماقدر أواجه الحياة الظالمة دي تاني سلام".

وأنهت تعليقها "تعبت وأشعر بعدم التقدير لشخصي ولموهبتي ولم اعتد البقاء في مكان ومع أشخاص لا تقدرني تعبت لذلك اعتزل".

حسني شتا

وكشف الفنان حسني شتا في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام" عن سبب ابتعاده في الفترة الأخيرة عن الساحة الفنية، وقال حسني إنه يرى الوسط  الفني غير مقدر للمواهب، وأن العمل بداخله يكون بحاسبات وموازين أخرى بعيدة عن الموهبة.

يسرا المسعودي 

كما أعلنت الفنانة التونسية يسرا المسعودي عن اعتزالها الفن، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". 

وقالت يسرا المسعودي: بعد تفكير طويل اتخذت قرارًا بالابتعاد عن الوسط الفني فاستغليت شهادتي في مجال الطيران، وتم قبولي في الخطوط السعودية".

وأضافت "شكرًا لنفسي التي استحملت ما فيه الكفاية في هذا الوسط ، أصبح قلبي تعيسًا جدًا لما تعرضت له من خذلان وظلم وقهر". وتابعت: "وشكرًا لكل الأوقات الجميلة التي جمعتني بناس حلوة ونقية".

وتابعت يسرا قائلة: "شكرًا لمصر إللي حبها سيظل في قلبي إلى الأبد. شكرًا على كل فرصة حلوة خدتها وتعرفت على ناس جدعة وطيبة، سيظل حبكم في قلبي للأبد".

يوري مرقدي 

وأيضا من الفنانين الذين قرروا الاعتزال في عام 2022 الفنان يوري مرقدي، والذي أعلن خبر اعتزاله الفن عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وكتب قائلا: "عندما يصبح الفن طريقة للتخلص من السوائل من الكلية.. أفضل الفن في العتمة .. I’m out ".

فارس حميدة 

وأيضًا من الفنانين الذين قرروا الاعتزال قبل نهاية عام 2022 المطرب الشاب فارس حميدة إلا أنه لم يعد للغناء كباقى المطربين الذين أقدموا على هذه الخطوة، وأكد أنه يتفرغ خلال هذه الفترة للعبادة وقراءة القرآن الكريم.

أدهم نابلسي

كما قرر أدهم نابلسي أن يعلن عن اعتزاله الغناء عبر صفحته على موقع يوتيوب.

وقال أدهم النابلسي: "خبر سعيد جدًا بالنسبة لي، كل شخص فينا عنده أهداف بحياته، دائمًا يسعى ليحققها، لكن هل سألت نفسك لما توصل لهدفك شو راح تعمل بعد ذلك".

وأضاف: "الهدف الرئيسي لوجودنا في الحياة، يمكن أنا وكثير من الناس غافلين عنه، هو أن وجودنا في الحياة لنرضي رب العالمين، ونكون مثل ما ربنا أمر".

وتابع: "بالنسبة لي الهدف إللي كنت ماشي فيه والحلم إللي كنت ناوي أحققه، ما يرضي رب العالمين، وأغلب المقربين مني عارفين أني هييجي يوم وأعتزل، فالحمد لله بفضل الله، اعتزلت الغناء نهائيًا".

واختتم أدهم نابلسي: "بشكركم على الدعم المستمر، بتمنى أن هذا الدعم يستمر، لأن هذه ليست النهاية، مش هختفي بل بالعكس هتشوفوني أكثر فتتعرفوا عليّا على الطبيعة".

حلا شيحة

بينما قصة الفنانة حلا شيحة مع الفن مليئة بالإثارة؛ حيث اعتزلت التمثيل تمامًا لمدة 13 عامًا وكان طيلة هذه الفترة ترى أن التقرب من الله وعبادته أفضل من عودتها إلى التمثيل، ولكن بعد قرار انفصالها عن زوجها الكندي قررت أن تعود إلى التمثيل، ولكن لم تمض كثيرًا حتى قدمت فيلم "مش أنا" مع تامر حسنى وقررت بعدها أن تعتزل وارتبطت بالداعية معز مسعود وهاجمت الفن وحرمته وتبرأت من الفيلم بسبب بعض المشاهد التي قدمتها وظهرت فيها وهي تحضن تامر حسنى، وتسبب هذا الأمر في هجوم حاد عليها من قبل الوسط الفني والذي أعلن أن الفن ليس حرامًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: