Close ad

محافظ سوهاج: مشروع القطار السريع شريان جديد للتنمية | صور

5-6-2023 | 12:52
محافظ سوهاج مشروع القطار السريع شريان جديد للتنمية | صوراجتماع طارق الفقي محافظ سوهاج
سوهاج- محمد أبو العباس

عقد طارق الفقي محافظ سوهاج، اجتماعا مع وفد وزارة النقل برئاسة أشرف عبد العزيز مدير هيئة الأنفاق والمشرف على مشروع القطار السريع.

موضوعات مقترحة

تناول اللقاء نتائج الاجتماع الموسع الذى تم بين وفد وزارة النقل، ومسئولى الجهات المختصة لمراجعة خط السير المحدد للقطار السريع، والتأكد من عدم وجود أي تعارض مع شبكات البنية التحتية أو المنشآت أو المشروعات المستقبلية، مع تحقيق التنسيق الكامل بين مختلف الجهات لضمان عدم وجود أي تعارضات فى مسار المشروع القومى للقطار السريع .

وأكد محافظ سوهاج أهمية مشروع القطار السريع كشريان جديد من شرايين التنمية في مصر، والذي يأتي بمثابة نقلة نوعية ومحور تنموى جديد لغرب النيل، مشيرا إلى أن هناك توجيهات لجميع الجهات المعنية بالمحافظة بتقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات الممكنة لإنجاز المشروع فى أقرب وقت ممكن، خاصة أنه سيعمل على زيادة معدلات الحركة السياحية، وتدفقات للاستثمار بالمحافظة.

الجدير بالذكر أن الخط الثانى من شبكة القطار الكهربائي السريع أكتوبر/ أسوان/ أبوسمبل السياحية يبلغ طوله 1100 كم، فى المسافة من أبو سمبل حتى أكتوبر منها مسافة 530 كم من أبو سمبل إلى الأقصر تشمل 12 محطة منها 5 محطات للقطار السريع و7 محطات للقطار الإقليمى.


جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: