Close ad

بريطانيا تستبعد نجاح روسيا في محاولات استنزاف الدفاعات الجوية الأوكرانية

5-6-2023 | 12:39
بريطانيا تستبعد نجاح روسيا في محاولات استنزاف الدفاعات الجوية الأوكرانية وزارة الدفاع البريطانية
أ ش أ

 استبعدت وزارة الدفاع البريطانية أن تنجح روسيا في محاولاتها لاستنزاف الدفاعات الجوية الأوكرانية في الفترة المقبلة، رغم إطلاقها لعدد كبير من الطائرات دون طيار، إيرانية الصنع، لإضعاف الدفاعات الجوية لكييف.

موضوعات مقترحة

وذكرت الوزارة - في تحديثها الاستخباراتي اليومي بشأن الوضع في أوكرانيا عبر موقع /تويتر/، اليوم /الإثنين/ - أن "روسيا شنت على مدى شهر مايو الماضي أكثر من 300 هجوم باستخدام الطائرات المسيرة إيرانية الصنع ضد أوكرانيا؛ وهو الاستخدام الأكثر كثافة لهذا النوع من الأسلحة حتى الآن " .

ورجحت الوزارة أن "تطلق روسيا الكثير من الطائرات بدون طيار من طراز OWA في محاولة لإجبار أوكرانيا على إطلاق مخزون من صواريخ الدفاع الجوي المتطورة والقيمة، ولكن من غير المرجح أن تكون روسيا ناجحة بشكل ملحوظ في هذا الملف؛ خاصة وأن أوكرانيا نجحت في تحييد 90٪ على الأقل من هجمات الطائرات المسيرة باستخدام أسلحة دفاع جوي أقدم وأرخص مع تشويش إلكتروني ".

وذكر خبراء أسلحة في لندن أن روسيا كانت تحاول على الأرجح تحديد مواقع القوات الأوكرانية وضربها خلف خط المواجهة.. ورغم ذلك، أكدت وزارة الدفاع البريطانية أن "روسيا لا تزال غير فعالة للغاية في ضرب مثل هذه الأهداف الديناميكية على المدى بسبب عمليات الاستهداف الضعيفة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة